الرئيسيةالرحلاتالجوية الجزائرية : هذه هي خطّة نقل المغتربين العالقين

الجوية الجزائرية : هذه هي خطّة نقل المغتربين العالقين

قال الناطق الرسمي لشركة الخطوط الجوية الجزائرية أمين أندلسي، أنهم سيعملون في إطار برنامج الرحلات الإضافية التي أقرّتها الشركة، على نقل جميع المغتربين العالقين بالداخل.

مطار هواري بومدين
مطار هواري بومدين

الناطق الرسمي لـ الجوية الجزائرية أمين أندلسي سيجيب على مختلف الانشغالات الخاصة بأبناء الجالية حول نقل المغتربين العالقين بالجزائر، من خلال هذا الحوار الذي خص به جريدة الجالية.

الجوية الجزائرية
الناطق الرسمي للجوية الجزائرية أمين أندلسي

الجالية Dz :

الكثير من المغتربين لم يتمكنوا من حجز تذاكر العودة إلى بلدان إقامتهم، رغم أن موعد الدخول المدرسي قد حان في بعض الدول، إلا أن الحل لا يزال غير متاح للكثيرين منهم، ما تعليقكم عن الموضوع؟

أمين أندلسي :

تكمن المشكلة في الأشخاص الذين اقتنوا تذاكر للعودة هنا بالدينار الجزائري، وكذلك في الأشخاص الذين اقتنوا تذاكر مفتوحة، هؤلاء لم يعثروا على أماكن شاغرة للمغادرة كون الخطوط متشبعة وعليها ضغط كبير.

الجالية Dz :

المغتربون يسارعون الزمن للمغادرة في الأسبوع الأول من سبتمبر لضمان التحاق أبنائهم بمقاعد الدراسة في أسرع وقت، وما سينجر عن ذلك من عواقب، المئات من أبناء الجالية عالقون بالجزائر ينتظرون الحل، هل من الممكن نقلهم قبل هذا التاريخ؟

أمين أندلسي :

نحن الآن في فترة الذروة أمام عودة المغتربين الذين قضوا العطلة الصيفية في الجزائر، الجوية الجزائرية وجدت نفسها أمام كثرة الطلب على الرحلات مقابل قلة العرض، كل يوم تجد قائمة بـ 100 إلى 150 شخص يملكون تذاكر بتواريخ للعودة أواخر سبتمبر أو أوائل أكتوبر يريدون المغادرة مع بداية سبتمبر.

الجالية Dz :

كثرة العرض مقابل قلة الطلب يخلق هذا المشكل، لكن أين الحلول؟

أمين أندلسي :

كل مسافر يملك تذكرة مؤكدة غادر الجزائر في التاريخ المحدد، وأنا هنا أنصح أبناء الجالية بضرورة التخطيط الجيد لرحلاتهم، كون المغادرة في وقت واحد وفي وقت الذروة يخلق دائما نفس المشكل،  يدفع المسافر ضريبتها غالية بالتأخر عن الوصول إلى بلد إقامته في الوقت المحدد، فلا يمكنك تقرير المغادرة اليوم والحصول على تذكرة سفر ليوم الغد؟.

الجالية Dz :

وماذا عن برنامج الرحلات الإضافية الذي أقرته الجوية الجزائرية؟ هل سيحل المشكل؟

أمين أندلسي :

نعم برنامج الرحلات الإضافية من شأنه أن يحل المشكلة، سنسعى لنقل كامل المغتربين الذين لم يتمكنوا من الحصول على تذاكر للعودة في أقرب وقت.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!