الأربعاء, مايو 22, 2024
الرئيسيةالرحلاتالجوية الجزائرية : عودة الرحلات من هذا المطار الفرنسي

الجوية الجزائرية : عودة الرحلات من هذا المطار الفرنسي

استأنفت الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية رحلاتها من مطار لورين الفرنسي المتوقفة منذ سنتين ونصف، وانطلقت أول رحلة أمس الأربعاء من قسنطينة نحو نانسي الفرنسية.

الجوية الجزائرية تستأنف رحلاتها من مطار لورين

وانطلقت أول رحلة للخطوط الجوية الجزائرية من مطار قسنطينة متجهة نحو مطار لورين الفرنسي، أمس الأربعاء 14 سبتمبر 2022، في حدود الساعة الـ22.15 مساءا.

مطار ميتز نانسي لورين
مطار ميتز نانسي لورين

وينتظر أن تستأنف الخطوط الجوية الجزائرية برنامج رحلاتها من مطار لورين نحو الجزائر، بداية من أكتوبر الداخل.

انطلاق أول رحلة من مطار لوران 03 أكتوبر

وستُستأنف الجوية الجزائرية برنامج رحلاتها من مطار لورين، يوم الإثنين 3 أكتوبر، الذي توقف منذ سنتين ونصف جراء الغلق الجوي وتوقيف الرحلات بسبب جائحة كوفيد 19، من خلال تنظيم من ستة إلى ثماني رحلات أسبوعيا إلى الجزائر وقسنطينة ووهران.

مطار ميتز نانسي لورين
مطار ميتز نانسي لورين

الأزمة الديبلوماسية بين الجزائر وباريس عطّلت عودة الرحلات

وتوقفت الرحلات بين الجزائر ومطار لورين في 16 مارس 2020 بسبب إجراءات الغلق التي صاحبت الأزمة الصحية لجائحة كوفيد 19، والتي اضطرت أغلب شركات الطيران إلى تقليص رحلاتها.

كما تسببت التوترات الدبلوماسية التي شهدتها العلاقة بين الجزائر وباريس، في تأخر عودة النشاط الجوي بين مطارات الجزائر ومطار لورين، فيما تعالت مطالب مستخدمي المطار الفرنسي بعودة النشاط.

زيارة ماكرون الأخيرة وضعت الحدّ للمشكل

وتمت من خلال الزيارة الأخيرة التي قادت الرئيس الفرنسي إيمانويبل ماكرون إلى الجزائر في 25 أوت الماضي، مناقشة موضوع عودة نشاط الخطوط الجوية الجزائرية من مطار لورين، أين وافقت السلطات الجزائرية على تشغيل رحلاتها عبر المطار الفرنسي الذي استخدمه أكثر من 57 ألف مسافر في 2019.

وستعطي عودة الخطوط الجوية الجزائرية انتعاشا جديدا لمطار لورين، الذي شهد انخفاضاً في حركة المرور فيه إلى النصف منذ أكثر من عامين.

الجوية الجزائرية أهم شركة طيران بمطار لورين

يمتلك مطار لورين الذي يقع بين مدينتي ماتز ونانسي الفرنسيتين جدول رحلات سيء للغاية بـ 15 رحلة أسبوعيًا.

ويعتمد الجزء الأكبر من نشاط مطار لورين على شركة “توين جات”، وهي شركة من شركات النقل الصغيرة.

الجوية الجزائرية تستأنف رحلاتها من مطار لورين
الجوية الجزائرية تستأنف رحلاتها من مطار لورين

ويقدم عدد قليل من الرحلات الأسبوعية ذهابًا وإيابًا إلى مرسيليا وتولوز وليون، بالإضافة إلى ذلك، هناك شركة أخرى وهي “توي فلاي”، مع خطين في الأسبوع إلى الدار البيضاء بالمغرب.

طالع أيضا الجوية الجزائرية تغييرات في رحلات مونتريال الجزائر

وقالت صحيفة “أست ريبوبليكان” الفرنسية، أن  مستقبل مطار لورين بأكمله يعتمد على عودة شركته الرئيسية، وهي الخطوط الجوية الجزائرية، التي قد تسمح للمطار باستئناف وتيرته العالية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!