الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةالرحلاتالجوية الجزائرية: إلغاء هذه الرحلات القادمة من فرنسا

الجوية الجزائرية: إلغاء هذه الرحلات القادمة من فرنسا

كشفت الخطوط الجوية الجزائرية عن إلغاء رحلتين جويتين قادمتين من باريس، تزامنا والحركة الاحتجاجية التي أعلنت عنها النقابات العمالية في فرنسا.

الجوية الجزائرية: إلغاء رحلتين من مطار باريس أورلي

وأضافت الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية أن الرحلتين المعنيتين قادمتين من مطار باريس أورلي،  وذلك على خلفية إضراب مراقبي الحركة الجوية بالمطار المذكور.

تابع أيضا أسعار تذاكر الجوية الجزائرية لصيف 2023

وفي تصريح صحفي كشف المكلف بالإعلام بالشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية، أمين أندلسي، أنه سيتم إلغاء رحلتين جويتين قادمتين من مطار باريس أورلي.

وقال أندلسي أن  الأمر يتعلق بالرحلة  1008 AHو 1010AH، القادمتين من مطار باريس أورلي نحو مطار العاصمة.

رحلة جوية للمسافرين المتضررين على متن طائرة إيرباص من الحجم الكبير

وأضاف ممثل الجوية الجزائرية، أن الشركة بصدد انتظار التراخيص اللازمة من مطار باريس أورلي من أجل نقل المسافرين المتضررين من الإلغاء عبر رحلة جوية واحدة بتسخير طائرة من الحجم الكبير من نوع إيرباص 200-330.

أسطول الجوية الجزائرية
أسطول الجوية الجزائرية

الرحلات بين فرنسا والجزائر: اضطرابات أخرى

تأثرت الرحلات من فرنسا إلى الجزائر بسلسلة الإضرابات التي شنّتها النقابات العمالية، في فرنسا مؤخرا، وتسببت هذه الأخيرة في اضطرابات في مواعيد الرحلات سواء ما تعلق بالنقل الجوي أو البحري.

حيث يشارك مراقبو الحركة الجوية في الإضراب، كما يشارك عمال السفن وأرصفة الموانئ في الحركة الاحتجاجية التي دعت إلى النقابات، والتي سجلت استجابة واسعة في صفوف العمال، في مواعيدها السابقة.

إلغاء 20 بالمائة من الرحلات من مطار باريس أورلي

وكان مطار باريس أورلي قد أعلن عن إلغاء أو تأجيل المزيد من الرحلات الجوية من وإلى المطار.

تابع أيضا اضطرابات في الرحلات الجوية بين فرنسا والجزائر لهذا السبب

حيث أعلنت هيئة الطيران المدني الفرنسية (DGAC) في بيان صحفي نشر على حسابها على تويتر، أنه لا يزال سيتم إلغاء أو تأجيل العديد من الرحلات الجوية، ومطار  أورلي بباريس واحد من أهم المطارات المتضررة من الإضراب.

مطار باريس أورلي
مطار باريس أورلي

وبحسب ما ورد في موقع Air Journal المتخصص، فإن DGAC طلبت من شركات الطيران المشغلة للرحلات الجوية من وإلى مطار  أورلي تقليل عدد الرحلات المبرمجة في 7 فيفري 2023 بنسبة 20 بالمائة، وألغت شركة الخطوط الجوية الفرنسية Air France   5 بالمائة، من رحلاتها المبرمجة بمطار أورلي.

فيما ستعرف الرحلات الجوية من ذات المطار نفس المصير مع استمرار الاحتجاجات في فرنسا إلى تاريخ غير معلوم.

إضراب خامس في فرنسا بتاريخ 16 فيفري 2023

أعلنت النقابات العمالية الرئيسية في فرنسا يوما جديدا من الإضرابات والتظاهرات رفضا لإصلاح نظام التقاعد، وذلك يوم الخميس 16 فيفري، إذ تعتزم النقابات مواصلة الضغط على حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون بعد الإعلان عن تظاهرة السبت.

وقال دومينيك كورونا، نائب الأمين العام في “الاتحاد الوطني للنقابات المستقلة” (أونسا) في تصريح صحفي متحدثا باسم النقابات إن “الاجتماع النقابي قرر يوما وطنيا للتحرك في 16 فيفري 2023”.

إضراب في 16 فيفري في فرنسا
إضراب في 16 فيفري في فرنسا

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت أن عدد المحتجين، في الإضراب الماضي ناهز 757 ألفا في جميع أنحاء فرنسا، فيما أكد الاتحاد العمالي العام (سي جي تي) اليساري أن عدد المشاركين “قارب المليونين”.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!