الجمعة, مارس 31, 2023
الرئيسيةأخبارهذا ما قاله الوزير الأول عن الجالية الجزائرية بالخارج

هذا ما قاله الوزير الأول عن الجالية الجزائرية بالخارج

كشف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، أن الحكومة تواصل العمل على عصرنة الخدمات القنصلية حتى تتلاءم مع انشغالات الجالية الجزائرية بالخارج.

الوزير يؤكد على عصرنة الخدمات القنصلية

وقال الوزير خلال رده على تساؤلات أعضاء المجلس الشعبي الوطني حول بيان السياسة العامة للحكومة، أنه فيما يخص الجالية الجزائرية بالخارج، والتي يوليها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، “أقصى الأهمية” ” فإن الحكومة “تواصل العمل على عصرنة الخدمات القنصلية ومواءمتها مع انشغالات جاليتنا”.

سفارة الجزائر بفرنسا
سفارة الجزائر بفرنسا

تعزيز تعليم اللغة العربية لأبناء الجالية

كما تحدث أيمن بن عبد الرحمان، على عزم الحكومة على إلى تعزيز تعليم اللغة العربية والتكفل بالجانب الروحي والثقافي, لأبناء الجالية الجزائرية بالخارج،  “من خلال عديد الهياكل والأنشطة التي تشرف عليها بعثاتنا الدبلوماسية والقنصلية”.

الجالية الجزائرية بالخارج
الجالية الجزائرية بالخارج

فتح فروع للبنوك الجزائرية بالخارج

كما تحدث الوزير الأول خلال رده على تساؤلات النواب، عن فتح فروع للبنوك الجزائرية بالخارج حيث كشف عن وجود مشروعين في “المراحل الأخيرة من التنفيذ” تتعلق بإنشاء فرع لبنك الجزائر الخارجي في فرنسا, مع الانتشار التدريجي في مدن أخرى.

بنك الجزائر الخارجي
فتح فروع لبنك الجزائر الخارجي خدمة لأبناء الجالية الجزائرية

كما أكد بن عبد الرحمان، عن إنشاء فرع في موريتانيا وفرع في السنغال من قبل 4 بنوك عمومية (البنك الوطني الجزائري والقرض الشعبي الجزائري وبنك الجزائر الخارجي وبنك الفلاحة والتنمية المحلية).

طالع أيضا ملف السيارات

وأشار أنه “سيتم في القريب العاجل تقديم طلب الموافقة على تحويل رؤوس الأموال على مستوى بنك الجزائر, مما سيسمح بتقديم طلب الاعتماد لدى السلطات النقدية للبلدان المضيفة”.

أما بخصوص اعتماد البنوك الخاصة في الجزائر, أكد أنه “لا يوجد عائق” أمام هذا الاعتماد, مشيرا إلى أن الحكومة “تحدثت مع أرباب العمل والمتعاملين وحفزتهم على تقديم ملفاتهم لتأسيس بنوك” خاصة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!