السبت, مايو 25, 2024
الرئيسيةالرحلاتالجالية الجزائرية بأمريكا تطالب بخط جوي مباشر

الجالية الجزائرية بأمريكا تطالب بخط جوي مباشر

لا تزال الجالية الجزائرية بأمريكا تطالب باستحداث خط جوي مباشر بين نيويورك والجزائر، لكن ورغم الوعود المتكررة من المسؤولين إلا أن هذا الخط لم يرى  النور.

خط جوي مباشر على رأس مطالب الجالية بأمريكا

تتجدد في كل مرة مطالب الجالية الجزائرية بأمريكا، بضرورة استحداث خط جوي مباشر لتسهيل تنقلهم إلى أرض الوطن، مع إعلان فتح خطوط جوية جديدة نحو مختلف الوجهات سواء إلى أوروبا، أو الشرق الأوسط أو حتى إلى إفريقيا.

غير أن خط مباشر يربط نيويورك بالجزائر لا يزال على ما يبدو حبرا على ورق، ففي كل مرة يطلق المسؤولون وعودهم، لكن على الواقع لم يطرأ أي جديد.

نائب برلماني يطالب بالإسراع

وفي السياق طالب النائب البرلماني عن الجالية الجزائرية بالمنطقة الرابعة، فارس رحماني، بضرورة الإسراع في استحداث خط جوي مباشر بين الجزائر ونيويورك، وذلك في تدخله الأخير أمام البرلمان لطرح انشغالات أبناء الجالية.

وقال فارس رحماني أن استحداث هذا الخط بات ضرورة ملحة أمام المطالب الكبيرة لـ الجالية الجزائرية بأمريكا بفتح هذاالخط.

السفيرة الأمريكية تلتقي وزير النقل فما الجديد؟

وكانت سفيرة أمريكا بالجزائر، إليزابيث أوبين قد التقت بتاريخ 17 أكتوبر 2022، وزير النقل كمال بلجود، حيث تباحث الطرفان حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات ذات الصلة بقطاع النقل.

وزير النقل والسفيرة الأمريكية

واعتبرت السفيرة الأمريكية أن إنشاء خط جوي بين نيويورك والجزائر له مصلحة اقتصادية للطرفين.

وعبرت أوبين عن أملها في استحداث خط جوي مباشر بين الجزائر وأمريكيا، بغية تخفيف عناء السفر من الجزائر إلى نيويورك والذي يمر عبر تركيا أو قطر.

طالع أيضا الجوية الجزائرية تنشر بيانا هاما

السفيرة تأمل في استحداث خط جوي بين الجزائر وأمريكا

كما عبرت السفيرة الأمريكية خلال خرجة قادتها شهر سبتمبر إلى ولاية الجلفة، عن أملها في استحداث خط جوي جديد، من شأنه التخفيف على المسافرين من البلدين، حيث سيكون أفراد الجالية الجزائرية بأمريكا قادرين على القدوم إلى الجزائر في غضون 16 ساعة، بدلا من قضائهم 3 أيام للوصول، مرورا بقطر أو تركيا.

السفيرة الأمريكية بالجزائر

وأضافت أوبين، “لذلك نحن نتطلع حقا لاستحداث هذا الخط المباشر من نيويورك إلى الجزائر العاصمة ونأمل أن يكون ذلك قريبا”.

وأوضحت السفيرة الأمريكية بالجزائر، أن استحداث خط جوي نيويورك-الجزائر العاصمة، لن يكفي،  مشيرة إلى ضرورة تنمية العلاقات الشعبية والسياحية بين البلدين.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!