السبت, يونيو 15, 2024
الرئيسيةأحداث الجاليةالجالية الجزائرية : اعتقال جزائري و2 مغاربة اعتدوا على شرطي اسباني

الجالية الجزائرية : اعتقال جزائري و2 مغاربة اعتدوا على شرطي اسباني

تمكنت مصالح الشرطة الاسبانية، أمس الإثنين، من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص، تورطوا في السطو بالقوة والإعتداء على أحد ضباط أمن.

وحسب مصادر إعلام اسبانية، فإن اثنين من المتهمين من أصل مغربي تتراوح أعمارهم بين 19 و 39 عامًا، والآخر من أصل جزائري يبلغ من العمر 18 عامًا.

الحادثة وقعت حدود الساعة 3:00 من مساء أمس الإثنين في حي بيري جارو في بالما عندما كان صاحب الشكوى نائماً داخل مؤسسته ولاحظ كيف دخل شابان إليها وكانا يفتشان داخلها.

وبمجرد أن نهض الرجل ليرى ما كانوا يفعلونه داخل المؤسسة، اعتدوا عليه وهرب الجناة المزعومون بسرعة من المكان. حيثاتصل الطرف المصاب بالشرطة.

وفور وصول رجال الشرطة إلى مكان الأحداث، أخبرهم صاحب الشكوى بالمكان الذي لجأوا إليه، والذي كان على ما يبدو مكانًا قريبًا.

وتوجه رجال الشرطة إلى المكان وطرقوا الباب، وشرعوا في القبض عليهم بتهمة السطو بالقوة، في تلك اللحظة، قام شخص ثالث ، وهو المعتقل البالغ من العمر 39 عامًا بمهاجمة أحد رجال الشرطة. وفي ذلك الوقت تم اعتقاله بسبب جريمة الاعتداء على رجل شرطة.

الجالية الجزائرية : تعذيب جزائري حتى الموت في فرنسا وتصويره

تمكنت مصالح الشرطة الفرنسية مؤخرا من توقيف 3 أشخاص، يشتبه في قتلهم شاب من أبناء الجالية الجزائرية بمدينة ليون.

المتهمون الثلاثة،من أبناء الجالية الجزائرية أحدهم يبلغ من العمر 17 عامًا واثنان يبلغان من العمر 18 عامًا. قاموا بتصوير فعلتهم ونشرها وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد تمت عملية توقيفهم بإسبانيا أثناء محاولتهم الفرار في مترو فالنسيا، بعد تداول الفيديو على نطاق واسع.

تفاصيل القضية تعود إلى أوائل مارس 2019 أين عثر على جثة رجل جزائري الجنسية. أصله من مستغانم مقيد اليدين والقدمين، في شقة بكروا روس في ليون مطعون بحولي ستين طعنة.

وبعد الإستماع إليهم واستكمال كافة الإجراءات القانونية، سيتم تحويلهم على الجهات القضائية للفصل في أمرهم.

وستشرع محكمة جنايات القصر في مدينة ليون الفرنسية، غدا الاثنين، في محاكمة المتورطين الثلاث. وذلك بتهمة تعذيب أحد أبناء الجالية الجزائرية حتى الموت عام 2019، في مشهد تم تصويره وبثه على الإنترنت.

كما تيتح لكم صفحتنا الاخبار الحصرية تابعنا 

وهران – مرساي – وهران: كل يوم اثنين و جمعة: بدء بيع التذاكر

وأخيرا بدء بيع تذاكر رحلات Lyon – Alger 

 

 

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!