الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةأخباروزير خارجية فرنسا في زيارة رسمية إلى الجزائر بهذا الهدف

وزير خارجية فرنسا في زيارة رسمية إلى الجزائر بهذا الهدف

من المرتقب أن يحل وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان، غدا الأربعاء بالجزائر. وذلك في زيارة تدوم يومين لبحث التعاون وقضايا ذات اهتمام مشترك.

وحسب مصادر اعلامية، فقد صرح لودريان أن زيارته إلى الجزائر تهدف إلى إرساء “علاقة ثقة” يطبعها احترام وسيادة كل طرف. معربا عن “أمله” في العمل على “رفع العوائق وحالات سوء الفهم التي قد تطرأ بين البلدين”.

كما تعد هذه الزيارة الثانية من لودريان في ظرف أشهر، حيث زار الجزائر مطلع ديسمبر الماضي، بعد أسابيع من أزمة دبلوماسية بين البلدين.

وأوضح لودريان بعد استقباله من قبل الرئيس عبد المجيد تبون، أنه يتوخى من زيارته إلى الجزائر تحقيق هدفين ألا وهما إرساء “علاقة ثقة بين بلدينا يطبعها احترام سيادة كل طرف، وكذا النظر إلى المستقبل من أجل العمل على بعث شراكتنا الضرورية وتعميقها”.

طالع أيضا: حراق جزائري يسافر إلى فرنسا بالتخفي في الجزء السفلي لطائرة Air Algérie

 

فتح مصالح الشرطة القضائية بقسنطينة بفتح تحقيق حول قيام شاب جزائري بالتخفي في الجزء السفلي لطائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية.

وكانت هذه الطائرة قد توجهت أمس الأربعاء 9 مارس من مطار محمد بوضياف بقسنطينة نحو مطار رواسي شارل ديغول بباريس.

وحسب الفيديو الذي تم تداوله عبر موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، فإن هذا المسافر تم اكتشافه لحظة وصول الطائرة إلى مطار شارل ديغول بفرنسا. حيث ظهر في الجزء السفلي للطائرة وعلى وجهه علامات الخوف.

كما أبدى العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، استغرابهم من هذه الحادثة. راح يتساءل البعض عن كيفية  وصول “الحراق” إلى منطقة الصعود إلى الطائرة. بالرغم من الضوابط في المطارات الجزائرية المتعددة والصارمة للغاية.

وللإشارة، تعتبر هذه الحادثة الأولى من نوعها التي تسجلها طائرة الخطوط الجوية الجزائرية .

كما تيتح لكم صفحتنا الاخبار الحصرية تابعنا 

وهران – مرساي – وهران: كل يوم اثنين و جمعة: بدء بيع التذاكر

وأخيرا بدء بيع تذاكر رحلات Lyon – Alger 

 

 

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!