الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةأخبارالإيطاليون يحتجون...

الإيطاليون يحتجون…

احتج الإيطاليون في مختلف الشوارع والمدن الرئيسية، على ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء والغاز، حيث بلغت الزيادات نسبة 60 بالمائة.

زيادات في فواتير الطاقة بـ60 بالمائة

وخرج الإيطاليون للاحتجاج ضد ارتفاع أسعار الطاقة، معبرين عن غضبهم من الزيادات في أسعار الفواتير والتي بلغت نسبة 60 %.

ودعا لتنظيم هذه الاحتجاجات، اتحاد النقابات العمالية  USB، الذي احتج أيضًا على الشركات التي تستغل أزمة الطاقة للحصول على أرباح أعلى.

اتحاد النقابات يهدد برفع دعوى قضائية

وحسب صحيفة “الجورنال” الإيطالية فإن اتحاد  النقابات يخطط لتقديم شكوى إلى مكتب المدعي العام في روما، ضد كل سلوك الشركات التي تتاجر بالغاز والكهرباء والمنتجات النفطية على حساب المجتمع، وتضارب على الفروق بين ما تدفعه مقابل الخام.

ووجه اتحاد النقابات، انتقاده  للقائم بأعمال الحكومة الإيطالية، ماريو دراجى، وأيضا رئيسة الوزراء المستقبلية جيورجيا ميلونى، لاتباع خط السلطة التنفيذية السابقة .

ماريو دراجى
ماريو دراجى

انتقادات موجهة للحكومة

وأوضح الاتحاد في بيان له “لمواجهة الزيادة التي بلغت 60 بالمائة، في فاتورة الطاقة التي تم الإعلان عنها في أكتوبر، تعتمد ميلوني على الاتحاد الأوروبي لعدم التدخل ضد المضاربات التي أدت إلى ارتفاع أسعار الغاز”.

مواطنون ينتفضون

واستنكر الإيطاليون الزيادات المعتبرة على فواتير الطاقة،  في الوقت الذي “اقتربت لحظة الإفلاس الاقتصادي للعائلات والشركات الإيطالية بشكل خطير”، في ظل عدم وجود حلول عاجلة من طرف الحكومة تضيف الصحيفة.

 اتحاد المستهلكين يحذر

وحذرت اتحادات المستهلكين بإيطاليا، على رأسها كوداكونس Codacons ، أكبر اتحاد للمستهلكين، من خطر “مضاعفة فواتير” الغاز وزيادة غير مسبوقة في تكاليف الكهرباء اعتبارًا من أكتوبر.

وقال اتحاد المستهلكين أن متوسط السعر الوطني الفردي يصل إلى 300 أورو لكل ميغاواط / ساعة مقابل تكلفة سنوية ستزداد بنسبة 178 بالمائة في عامين”.

وقال الاتحاد الإيطالى، أنه وفقًا لدراسة أجراها معهد الأبحاث البيئية وتدريب المستهلكين   IRCAF)  “إذا تمت إضافة فواتير الغاز والطاقة لعام 2022، فإن التكلفة السنوية للأسرة النموذجية تبلغ 3454.5 يورو”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!