الرئيسيةالرحلاتالأمتعة مع الجوية الجزائرية 2024: كيف تدفع 40 أورو بدلا عن 80...

الأمتعة مع الجوية الجزائرية 2024: كيف تدفع 40 أورو بدلا عن 80 أورو مقابل 23 كلغ إضافية؟

على الرغم من تغيير سياسة الأمتعة مع الجوية الجزائرية 2024، والتحول نحو السماح للمسافرين بحقيبة واحدة بوزن 23 كلغ كأمتعة مسجلة، إلا أنه يمكنك الحصول على حقيبة أخرى بوزن 23 كلغ بسعر أقل كيف ذلك؟

تغيير سياسة الأمتعة مع الجوية الجزائرية 2024

وللتذكير فقد شرعت الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية بداية من تاريخ 29 أكتوبر 2023، في تطبيق سياسة الأمتعة الجديدة والذي يحدد الوزن المسموح نقله من الأمتعة وعدد الحقائب وشروط أخرى، وذلك حسب ما صرح به الناطق الرسمي للشركة أمين أندلسي سابقا.

حيث تم الاعتماد على هذه السياسة الجديدة في نقل الأمتعة تماشيا مع  المعايير الدولية المطبقة من طرف أغلب شركات الطيران في العالم.

وأوضح ذات المسؤول في تصريح سابق أنه “لأسباب أمنية وتجارية”، لم يعد بإمكان شركة الطيران الوطنية الاستمرار في وزن الأمتعة المسموح به الحالي( 10 كلغ  و 30 كلغ) .

حيث يحق لزبائن  الجوية الجزائرية الآن “حقيبة واحدة بوزن 23 كلغ” كأمتعة مسجلة، وهو الوزن المسموح به في جميع أنحاء العالم من قبل غالبية شركات الطيران.

تابع أيضا ماذا عن زبائن الجوية الجزائرية الأوفياء هل يسمح لهم بوزن إضافي؟

كما يتعين على مسافري الخطوط الجوية الوطنية، إذا تجاوز وزن الأمتعة المسموح مع الجوية أمتعتهم المسجلة 23 كلغ، دفع مصاريف إضافية، علما أن الحد الأقصى للأمتعة المسجلة هو 32 كلغ.

وأعلمت الخطوط الجوية الجزائرية زبائنها الكرام بأنه اعتبارا من 29 أكتوبر 2023، ستنتقل الشركة من نظام الأمتعة بالوزن إلى نظام الأمتعة بالقطع.

الأمتعة مع الجوية الجزائرية 2024:أسعار الأمتعة الزائدة من فرنسا إلى الجزائر

إذا كنت مسافرا من فرنسا إلى الجزائر فإنه وبناء على نظام الأمتعة الزائدة الذي تتبناه الجوية الجزائرية، تبلغ تكلفة الأمتعة الزائدة 80 أورو للقطعة الإضافية الأولى، و150 أورو للقطعة الإضافية الثانية التي يتجاوز وزنها 23 كلغ.

وفي حالة ما تعدى وزن الأمتعة المسموح 23 كلغ، ووزن الأمتعة الزائدة 32 كلغ فيتعين على المسافر دفع مبلغ 50 أورو.

هذه الأسعار صالحة أيضا لرحلات الخطوط الجوية الجزائرية إلى دول أوروبية أخرى مثل إيطاليا وإسبانيا والنمسا وألمانيا وبلجيكا والبرتغال.

أما بالنسبة لرحلاتها إلى تركيا، تشير الخطوط الجوية الجزائرية إلى أنه في حالة ما تعدى الوزن الزائد 23 كلغ فإن المسافر سيدفع عن الأمتعة الزائدة  قيمة 10 آلاف دينار للقطعة الإضافية الأولى المسجلة، و13 ألف دينار للقطعة الثانية.

الأمتعة مع الجوية الجزائرية 2024:ادفع 40 أورو فقط مقابل 23 كلغ إضافية

إذا كنت تريد  الحصول على حقيبة ثانية بوزن 23 كلغ مقابل 40 أورو بدلا من 80 أورو في المطار، يمكنك ذلك لكن باتباع الخطوات التالية.

فحسب ما ورد في مجموعة les algeriens dans le monde :voyage de et vers lalgerie ، فإنه بإمكانك الاتصال بخدمة العملاء للشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية (مركز الاتصال) اطلب منهم الحصول على حقيبة ثانية مقابل 40 أورو.

الأمتعة مع الجوية الجزائرية 2024
الأمتعة مع الجوية الجزائرية 2024

وأضاف ذات المصدر أنهم سيعرضون عليك سعرا قدره 40 أورو بشرط أن تحجز قبل 48 ساعة من موعد المغادرة، بخلاف ذلك سيكون سعرها 80 أورو على موقع الشركة.

وسيرسلون لك رابط الدفع وستتلقى تذكرتك مباشرة عبر البريد الالكتروني.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!