السبت, مايو 25, 2024
الرئيسيةالرحلاتالأسعار بمطار وهران تصدم المسافرين !

الأسعار بمطار وهران تصدم المسافرين !

شكّلت الأسعار بمطار وهران صدمة كبيرة للمسافرين الذين اعتبروها مبالغ فيها، حيث وصل سعر قارورة ماء 200 دينار، وقهوة 300 دينار؟

فاتورة مقتنيات بسيطة تصل 3500 دينار بـ مطار وهران الدولي

نشر مسافر فاتورة لبعض المقتنيات من مطار وهران الدولي، وصلت حدود 3500 دينار جزائري، اعتبرها رواد مواقع التواصل الاجتماعي مبالغ فيها، وغير معقولة.

وانتشرت فاتورة المسافر عبر مختلف الصفحات الفايسبوكية، أين علق أحدهم قائلا أن الأسعار المطبقة على مستوى مختلف المطارات ملتهبة، فما على الزبون إلا تفادي الشراء من داخل المطار إلا للضرورة.

فاتورة مسافر بمطار وهران

وتضمنت قائمة المقتينات التي نشرها المسافر الغاضب، حليب كرام 350 دينار، قهوة إكسبريسو 300 دينار، قارورة ماء صغيرة 200 دينار، خبز بالشوكولا 300 دينار.

كما احتوت القائمة على عصير بـ250 دينار، سوندويتش طونة 1300 دينار ومشروب بـ800 دينار.

مسافرون متذمرونمن الأسعار بمطار وهران

واستنكر مسافرون هذه الأسعار بمطار وهران الدولي، واعتبروا أن المسافر سببا غير مباشر في العملية، كونه يقتني رغم علمه بارتفاع الأسعار.

وعلق آخر قائلا “لا أحد أجبرك على الشراء بهذه الأسعار، تأكلون، وتسددون الفاتورة، وتأتون للتباكي في مواقع التواصل الاجتماعي”.

طالع أيضا هديتك يا وليدي سرقوها في المطار في البلاد؟

أما آخر فقال “لي حب الشباح ما يقول آح”، وأضاف آخر أن الأسعار في كل المطارات مرتفعة جدا، والأسعار في غالب الأحيان تكون معروضة أمام الزبون وله الخيار أن يشتري بأسعار خيالية أو ينتظر إلى غاية خروجه من محيط المطار.

وأضاف احد المعلقين قائلا ، أنه لا يشتري شيئا في المطار إلا للضرورة، قارورة ماء فقط عند العطش الشديد، مضيفا أن المطار هو في الأصل يمر منه المسافر فقط، وليس مكان للاستراحة وتناول الطعام، حيث أن شراء بعض المسافرين من عند هذا النوع من التجار يشجعهم على التمادي في رفع الأسعار من دون حسيب ولا رقيب.

آخرون يبررون

من جهتهم برر مسافرون آخرون الأسعار بمطار وهران،  وبمختلف المطارات عموما،  بارتفاع تكاليف الكراء بالمحلات والتي تصل إلى حدود 10 مليون سنتيم، الأمر الذي يجبر التاجر على تطبيق هذه الأسعار.

مسافرون يبررون

فيما رأى آخرون أن الأسعار عادية بالنظر لكونها داخل مطار فكل مطارات العالم الأسعار مرتفعة مقارنة بباقي الفضاءات التجارية.

نفس الرأي تقاسمه معلقون آخرون، حيث قال أحدهم لماذا في باقي مطارات العالم تأكل وتشرب رغم ارتفاع الأسعار، وترى الأمر عادي، لكن في مطارات بلادك تبدأ في التفلسف، ببساطة أنت في مطار ولست في مقهى شعبي، هذا رأيي الخاص”.

مسافرون يعلقون على الأسعار بمطار وهران

فيما نصح مسافرون آخرون بضرورة تحضير سوندويتش في منزله، ويأخذ معه قارورة ماء، قبل اتجاهه للمطار، أما آخر فنصح بالصوم عند السفر لأن فيه اجر كبير، لتفادي الوقوع في مشكل غلاء الأسعار والتباكي على مواقع التواصل الاجتماعي.

مسافرون يعلقون على الأسعار بمطار وهران
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!