السبت, يونيو 15, 2024
الرئيسيةالرحلاتاحجز أرخص تذكرة طائرة بهذه الطريقة

احجز أرخص تذكرة طائرة بهذه الطريقة

تعتبر عملية حجز تذكرة السفر مهمة للغاية للكثيرين سيما الذين يملكون ميزانيات محدودة فإنهم يلجئون إلى كامل الطرق لضمان الحصول على أرخص تذكرة طائرة، المقال التالي يقدم لك أهم النصائح للحجز.

أرخص تذكرة طائرة:لا تغفل هذه النقاط المهمة

ويمكنك حجز تذكرة طائرة  في الوقت الذي تشاء لكنك لن تحصل على أقلها سعرا، إلا إذا اتبعت بعض الحيل، بغية التوفير في المال، حيث أن تذكرة الطيران تعد أكبر ميزانية في رحلة لقضاء عطلة، لذا يجب أخذ ذلك بعين الاعتبار.

فيما قد يضطر البعض لإلغاء رحلتهم تماما، بسبب ارتفاع تكلفة التذاكر، فلا تقع في هذا الفخ وفكر جيدا وخطط قبل أن تسافر.

حيث أن العثور على تذاكر طيران رخيصة ليس بالأمر السهل، لكن هذا ممكن إذا كنت تعرف بعض الحيل، تتعلق نصيحتنا بشكل خاص باختيار فترة الحجز وطريقة البحث على الويب ومن هنا فائدة معرفة بعض النصائح للحجز بسعر منخفض.

تابع أيضا هذا هو الوقت المناسب لحجز رحلتك

أرخص تذكرة طائرة:احجز رحلتك مسبقا

يرى المختصون أن القيام بحجز تذكرة الطيران مسبقا تعتبر واحدة من أفضل الاستراتيجيات لحجز تذكرة بسعر منخفض، ويرون، أن “الوقت المثالي لحجز تذاكر الطائرة هو القيام بذلك قبل ستة أشهر تقريبًا”.

حيث أن حجز تذكرتك قبل أشهر، يتيح لك التخطيط الجيد لرحلتك من الجانب المادي، ومن جهة أخرى تتجنب أي مفاجآت مرتبطة بزيادة أسعار التذاكر في اللحظة الأخيرة، في الواقع لا يمكن ضمان حدوث انخفاض في الأسعار في اللحظة الأخيرة.

أرخص تذكرة طائرة:تجنب أيام نهاية الأسبوع وقارن بين أسعار الرحلات

ومن بين النصائح المهمة لضمان الحصول على تذاكر أرخص هي  أن لا يكون اختيار اليوم لحجز رحلتك عشوائيًا، فحسب المختصين، “عليك أن تتجنب اقتناء التذاكر الخاصة بك في عطلات نهاية الأسبوع، الجميع يفعل نفس الشيء” كونها تكون بأسعار مرتفعة في تلك الفترة كون أن الطلب.

حيث أن الأيام الجيدة لحجز تذاكر طيران أرخص، هي الاثنين أو الأربعاء.

كما أنه قبل أن تحجز التذكرة، حاول القيام بمقارنة بسيطة بين الأسعار المتاحة عبر مختلف شركات الطيران، من خلال زيارة مواقعها الالكترونية حيث يتيح لك ذلك مقارنة أسعار التذاكر بنفسك ثم حجز أرخصها.

نصيحة من ذهب لاقتناء أرخص تذكرة طائرة

ونحن على مقربة من رأس السنة الميلادية فإن العثور  على رحلات طيران بأسعار معقولة لقضاء عطلة عيد الميلاد بمثابة مشكل حقيقي للكثيرين.

حيث أن أسعار تذاكر الطيران تتقلب دون سابق إنذار، مما يترك المسافرين في حيرة من أمرهم بشأن أفضل طريقة للتخطيط لرحلتهم، وغالبًا ما ترتبط تغيرات الأسعار بالعرض والطلب، حيث أن شركات الطيران عند عدم امتلاء المقاعد، فإنها تميل إلى خفض الأسعار لجذب المزيد من الركاب.

قدم موقع TikTokeraroundTheAtlas الشهير، أهم طريقة على الإطلاق للحصول على أرخص التذاكر، من خلال مقطع فيديو شاهده أكثر من مليون شخص، تتمثل هذه النصيحة في استخدام موقع حجز  Google Flight، المعروف بالفعل للمسافرين المطلعين، وفقًا لتقرير موقع  RTL، بتاريخ 14  أكتوبر 2023.

بهذه الطريقة يمكنك اقتناء أرخص تذكرة طائرة

لاستخدام هذه النصيحة المهمة للحصول على أرخص التذاكر، ابدأ بإدخال تاريخ رحلتك ومكان المغادرة وحدد خيار “رحلة ذهابًا وإيابًا”، ولكن هذا هو السر: لا تملأ حقل الوجهة. فبمجرد التحقق من صحة بحثك، ستظهر خريطة العالم، والتي تعرض لك قائمة بأكبر المدن في العالم بأسعار معقولة لتذكرة الذهاب والإياب.

على سبيل المثال، يمكنك العثور على رحلة طيران ذهابًا وإيابًا من باريس إلى ميلانو أو من باريس إلى دبلن مقابل 30 يورو فقط، يمكنك أيضًا اختيار وجهة خارج أوروبا، مثل رحلة ذهابًا وإيابًا من باريس إلى نيويورك، والتي قد تكلفك أقل من 350 يورو.

تعتبر هذه النصيحة بمثابة نعمة للمسافرين الذين يتطلعون إلى التوفير في تذاكر الطائرة لقضاء عطلة عيد الميلاد.

أرخص تذكرة طائرة: نصائح هامة

إلى جانب هذه النصيحة، هناك طرق أخرى تسمح لك بالسفر بتكلفة أقل، يكمن أحد المفاتيح في اختيار تاريخ رحلتك، حيث تكون الأوقات خارج العطلات المدرسية ورحلات منتصف الأسبوع أرخص بشكل عام.

وكشفت في السياق دراسة أجرتها شركة كاياك المقارنة أن الرحلات الجوية المقررة يوم الجمعة الثالث عشر تكلف في المتوسط ​​17٪ أقل من أيام الجمعة الأخرى في العام، كما  يُنصح بعدم الحجز قبل عام كامل، لأن الأسعار قد تنخفض مع مرور الوقت.

Wassila Lamouri
Wassila Lamourihttp://www.djalia-dz.com
كاتبة صحفية وخريجة معهد علوم الاعلام والاتصال ببن عكنون، مختغة في شؤون الهجرة والحياة بالمهجر.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!