الرئيسيةالنقل البحريإطلاق برنامج رحلات Algerie ferries مرسيليا الجزائر وهذه الأسعار

إطلاق برنامج رحلات Algerie ferries مرسيليا الجزائر وهذه الأسعار

 

في انتظار الافراج عن برنامج الرحلات لفصل الصيف، لا يجد المسافرون خاصة من أفراد الجالية الجزائرية بفرنسا، إلا الاكتفاء ببرنامج رحلات Algerie ferries لغاية شهر ماي 2024، وإليكم الأسعار التي تقترحها الشركة.

في انتظار فتح الحجز لفصل الصيف مع Algerie ferries

تحسبا لموسم صيف 2024، عززت العديد من شركات النقل البحري والجوي برامجها بخطوط جديدة وخدمات جديدة. والأهم من ذلك إطلاق برنامج الرحلات لفصل الصيف مع الأسعار.

ومع زيادة الطلب بين المسافرين على الرحلات البحرية، انطلاقا من أوروبا إلى الجزائر، تسارع مختلف شركات النقل البحري إلى توفير فرص الحجز لمسافريها خاصة من أفراد الجالية الجزائرية بالخارج لفصل الصيف بشكل خاص.

إلا أن اللافت للانتباه هو اقتصار الأمر إلى الآن على الشركات الأجنبية. في الوقت الذي يبقى المسافرون وعلى رأسهم أفراد الجالية الجزائرية بفرنسا، ينتظرون إفراج الشركة الوطنية للنقل البحري عن برنامج رحلاتها لفصل الصيف وإطلاق عملية بيع التذاكر.

وعلى الرغم من نجاح الشركة الفرنسية كورسيكا لينيا وحتى Balearia في اطلاق برنامج الرحلات لفصل الصيف على الخطوط التي تخدمها إلى الجزائر. تبقى الشركة الوطنية، التي تعد الخيار الأول بين الجزائريين على الرغم من جملة المشاكل التي تعانيها. غائبة إلى الآن عن الصورة.

برنامج الرحلات البحرية من مرسيليا إلى الجزائر

بالعودة إلى البرنامج الذي طرحته الشركة الوطنية للنقل البحري على الخط الرابط بين مرسيليا ومختلف الموانئ الجزائرية، فقد وفرت الشركة رحلات إلى كل من ميناء الجزائر العاصمة، بجاية، سكيكدة، وهران .

ويتعلق الأمر بالفترة الخاصة بشهر مارس، أفريل، ماي 2024. مع ملاحظة غياب برنامج الرحلات الخاصة بالخط الرابط بين ميناء مرسيليا وعنابة، دون الكشف عن أسباب لذلك .

وعليه سيتمكن المسافرون خاصة أفراد الجالية الجزائرية بفرنسا من حجز تذاكر سفرهم في هذه الفترة في انتظار الإفراج عن برنامج رحلات Algerie ferries لفصل الصيف.

1- برنامج الرحلات لشهر مارس

وفي التفاصيل، نجد أن الشركة الوطنية قد وفرت نصيب الأسد لرحلاتها، على الخط الرابط بين مرسيليا والجزائر العاصمة. بمعدل 8 رحلات  لشهر مارس بتواريخ ( 2، 9، 11، 13، 16، 20، 23، 30).

وبالنسبة للخط الرابط بين مرسيليا وسكيكدة فقد وفرت الشركة رحلتين فقط في شهر مارس بتواريخ 15 و27 مارس.

أما على الخط الرابط بين مرسيليا وهران. فقد برمجت الشركة 4 رحلات لشهر مارس. بتواريخ (2، 9، 19، 26). فيما تم توفير رحلة واحدة على الخط مرسيليا بجاية بتاريخ 4 مارس.

2- برنامج رحلات شهر أفريل

بالنسبة لشهر أفريل نجد أن الأمر نفسه على الخط الرابط بين مرسيليا الجزائر العاصمة لشهر أفريل ببرمجة 6 رحلات بتواريخ (3، 6، 13، 20، 22، 27).

فيما تضم الرحلات على خط مرسيليا سكيكدة برمجة رحلتين بتواريخ 13 و 25 أفريل . أما مرسيليا وهران فقد تم برمجة 4 رحلات بتواريخ (1، 6، 18، 25) ورحلة واحدة إلى بجاية بتاريخ 17 أفريل.

3- برنامج رحلات شهر ماي

بالنسبة لشهر ماي نجد أنه تم برمجة 6 رحلات إلى ميناء العاصمة بتاريخ (1، 4، 11، 18، 22، 25)

وعلى خط مرسيليا سكيكدة تم برمجة رحلتين بتاريخ 15 و28 ماي، أما على خط مرسيليا بجاية فقد تم برمجة رحلة واحدة بتاريخ 9 ماي.

فيما ستكون الرحلات الى ميناء وهران بتاريخ (2، 10، 18، 25).

والملاحظ على البرنامج المعروض من قبل الشركة الوطنية غياب برنامج الرحلات على الخط الرابط بين مرسيليا وميناء عنابة دون ذكر أي أسباب لذلك.

هذه أسعار رحلات Algerie ferries

تعرض المؤسسة الوطنية للنقل البحري تذاكر للبيع في الفترة من شهر فيفري إلى شهر ماي، على مختلف الخطوط انطلاقا من ميناء مرسيليا وصولا إلى مختلف الموانئ الجزائرية، ويتعلق الأمر بميناء الجزائر العاصمة، بجاية، سكيكدة، وهران. 

وبالحديث عن الأسعار نلاحظ أنها مرتفعة بشكل كبير، مقارنة بالأسعار التي تطرحها الشركة المنافسة على هذا الخط. وعليه فيما يخص سعر التذكرة على خط مرسيليا الجزائر بتاريخ 12 فيفري لشخص واحد بالغ ذهاب فقط مع مقعد وسيارة بسعر 881 أورو.

أما سعر تذكرة رحلة مرسيليا بجاية لشخص بالغ مع مقصورة وسيارة بتاريخ 11 ماي بسعر 981 أورو. أما تكلفة الرحلة على خط مرسيليا وهران بتاريخ 5 أفريل فنجدها بسعر 885 أورو .

اقرأ أيضا:

خبر سار لمسافري الرحلات البحرية مع Balearia

برنامج رحلات مرسيليا بجاية مع كورسيكا لينيا

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!