الخميس, مارس 23, 2023
الرئيسيةالمميزةإسبانيا: تحيين شروط الإقامة لإستقطاب المهاجرين

إسبانيا: تحيين شروط الإقامة لإستقطاب المهاجرين

تعديلات جديدة تمس قانون الهجرة في إسبانيا تماشيا مع المتطلبات التي يفرضها قانون الشغل بالبلاد،  وتشمل 22 تعديلا تسعى للقضاء على الجمود في لوائح الهجرة. 

إسبانيا: تعديلات تمس نظام الطالب 

يمكن للطالب العمل أثناء الدراسة في إسبانيا طالما تم إستيفاء شرطين أساسيين:

1_ أن تكون الوظيفة متوافقة مع دراستهم وأن لايمثل الراتب الذي يتقاضونه عن تلك الوظيفة لايمثل مصدر دخلهم الرئيسي أو مصدر رزقهم في إسبانيا.

2_ يسمح للطلاب بالجمع بين العمل والتدريب، طالما أنهم متوافقون مع الدراسات التي تم إجراءها ولاتتجاوز 30 ساعة في الأسبوع، مما يلغي القيود المفروضة على إندماج الطلاب في سوق العمل بعد الإنتهاء من دراستهم.

إسبانيا

إسبانيا: تحديثات طرق الحصول على إقامة مؤقتة

وتشمل التغييرات أربعة أنواع من الجذور:

1_ جذور العمل:

يجب على الطرف المعني تقديم أي وسيلة لإثباث لعلاقة عمل سابقة في إسبانيا تم تنفيذها في وضع قانوني للإقامة، لهذه الأغراض،الأداء،في العامين الأخيرين، لنشاط عمل يفترض، في حالة التوظيف على الأقل 30 ساعة وردية أسبوعية في فترة 6 أشهر أو 15 ساعة أسبوعية في فترة 12 شهرا.

أما في حالة العمل الحر فإنه يجب أن يكون هناك نشاط مستمر لايقل عن 6 أشهر.

2_ الجذور الإجتماعية:

بحيث يجب أن يمثل يوم عمل أسبوعيا لايقل عن ثلاثين ساعة في الحساب العالمي، بالإضافة إلى ذلك، قد يكون هذا أقل من 20 ساعة كحد أدنى في الحلات التي يتم فيها إعتماد القصر المعالين، كما يخفف الإصلاح من إمكانية تقديم عقود مختلفة في القطاع الزراعي.

3_ جذور العائلة:

يتم تضمين الوصي كمقدم طلب ولكن أيضا الشخص الذي يقدم الدعم أو الشخص ذو الإعاقة من الجنسية الإسبانية لممارسة أهليته القانونية.

شريطة أن يكون مقدم الطلب الذي يقدم الدعم المذكور هو المسؤول، سيتم منح تصريح لمدة خمس (5) سنوات، والذي يمكنك من العمل كموظف يستخدمه أيضًا الزوج أو الشريك الفعلي المعتمد لمواطن أو مواطن من الجنسية الإسبانية.

أيضًا عندما يتعلق الأمر بالأصول الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا ، أو المعالين ، أو الأحفاد الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا ، أو المعالين الذين تزيد أعمارهم عن 21 عامًا ، أو لمواطن من الجنسية الإسبانية ، أو من الزوج أو الشريك العرفي، سيتم منح تصريح لمدة خمس (5) سنوات يمكّنك من العمل كموظف أو صاحب عمل لحسابك الخاص.

4_ جذور التكوين:

يتضمن الإصلاح في إسبانيا مفهومًا جديدًا لجذور التكوين ، والذي يمنح تصريح إقامة لمدة 12 شهرًا للأجانب الذين مكثوا في إسبانيا بشكل مستمر لمدة لا تقل عن عامين ، إذا التزموا بتنفيذه قد يتم تمديد نوع التسوية لمدة 12 شهرًا أخرى.

إسبانيا: تصاريح تتعلق بالظروف الإستثنائية

وهو يتعلق بتصاريح تتعلق ب:

1_ التعاون مع السلطات الإسبانية.

2_ أسباب تتعلق بالأمن القومي أو المصلحة العامة.

3_نظام القريب الأسري للشخص الذي يرغب في المحافظة على وحدته الأسرية في إسبانيا.

إسبانيا: شروط أخرى يقرها القانون

وتشمل هذه الشروط الجديدة مايلي:

1_توافق حالة الإقامة والعمل للموظفين والعاملين لحسابهم.

2_ نظام إنتقالي:

بحيث أي ترخيص يكون ساري المفعول اعتبارًا من تاريخ دخوله حيز التنفيذ سيحتفظ به طوال الوقت الذي صدر من أجله.

وفي حالة تقديم الطلب قبل دخول هذه اللائحة حيز التنفيذ ، فسيتم حله وفقًا للوائح المعمول بها في تاريخ تقديمه ، ما لم يكن أقل مواتاة للطرف المعني ، أو تطلب الجهة المهتمة تطبيق أحكام هذا المرسوم الملكي ، على أن يثبت الالتزام بمتطلبات كل نوع من أنواع الطلبات.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!