الثلاثاء, يونيو 18, 2024
الرئيسيةالمميزةأفضل شركات الطيران : هل الجوية الجزائرية ضمن الترتيب؟

أفضل شركات الطيران : هل الجوية الجزائرية ضمن الترتيب؟

غابت شركة الخطوط الجوية الجزائرية مجددا عن تصنيف أفضل شركات الطيران في العالم لسنة 2022، والذي حازت فيه الخطوط الجوية القطرية المركز الأول.

الجوية الجزائرية خارج التصنيف

ولم يظهر إسم الخطوط الجوية الجزائرية في ترتيب أفضل 350 شركة طيران لعام 2022 الذي قام به موقع سكاي تراكس” لهذه السنة.

وقامت “سكاي تراكس”، وهي شركة طيران مقرّها المملكة المتحدة، وموقع مراجعة وتصنيف للمطارات، أكثر من 14 مليون استطلاع رأي للعملاء في أكثر من 100 دولة في الفترة الممتدة بين سبتمبر 2021 وأوت 2022، لمعرفة ترتيب أفضل شركات الطيران في العالم.

طالع أيضا الجوية الفرنسية

الخطوط الجوية القطرية في الصدارة

وتصدرت الخطوط الجوية القطرية الترتيب، بإجمالي سبع مرات منذ تقديم الجوائز عام 1999، وحصدت الشركة 8 جوائز، ضمن أفضل درجة لرجال الأعمال، وأفضل مقعد في درجة رجال الأعمال، وأفضل لاونج لتناول الطعام في درجة رجال الأعمال.

أفضل شركات الطيران
أفضل شركات الطيران

وجاءت الخطوط الجوية السنغافورية، كثاني أفضل شركة طيران في العالم وفقًا لاستطلاع “سكاي تراكس”، بتسع جوائز، بينها أفضل طاقم عمل في المقصورة، وأفضل درجة أولى، وأفضل مقعد في الدرجة الأولى، وغيرها.

الخطوط الجوية القطرية
الخطوط الجوية القطرية

الخطوط الإماراتية في المركز الثالث

وفازت طيران الإمارات بالمرتبة الثالثة، وحصلت على جائزة أفضل أنظمة ترفيه على متن الطائرة، وأفضل درجة سياحية، وأفضل خدمة لتقديم الطعام في الدرجة السياحية، وأفضل مقعد على الدرجة السياحية الممتازة.

الإماراتية للطيران
الإماراتية للطيران

التصنيف شمل 350 شركة طيران

أما شركة ANA اليابانية فقد حلت في المرتبة الرابعة، وحصلت أيضًا على لقب أنظف شركة طيران في العالم، وفازت خطوط ANA اليابانية بأربع جوائز، بينها أفضل الخدمات في المطار.

وحلّت خطوط كانتاس الجوية في المرتبة الخامسة في الاستطلاع، الذي أجري على أكثر من 350 شركة طيران، باللغات الإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية، والروسية، واليابانية، والصينية.

وفازت شركة الطيران الأيرلندية “رايان إير”، التي لم تخف أبدًا من إثارة الجدل في تاريخها الممتد على 37 عامًا، في الجوائز لأول مرة، وحازت على لقب أفضل شركة طيران منخفضة التكلفة في أوروبا.

الخطوط الإثيوبية الأفضل في إفريقيا

واحتلت الخطوط الإثيوبية المرتبة الأولى على المستوى الأفريقي تلتها الخطوط الملكية المغربية، والخطوط الجوية الجنوب أفريقية (جنوب إفريقيا).

الخطوط الإثيوبية
الخطوط الإثيوبية

ولا تدفع شركات الطيران أي رسوم دخول أو تسجيل لتكون مؤهلة للحصول على الجوائز. ويتم دفع جميع تكاليف الاستبيان وحدث الجوائز بواسطة “سكاي تراكس”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!