أخبارالمميزة

أعراض شائعة تدل على إصابتك بمتحور “أوميكرون”

قالت مفوضة الصحة العامة في مدينة شيكاغو الأمريكية أليسون أروادي، أن أحد أهم الأعراض الذي قد يكون دليلا على الإصابة بمتحور “أوميكرون” حتى قبل إجراء الاختبارات الطبية هو التهاب الحلق.

وقالت في مقابلة مع قناة “إن بي سي”: “لاحظنا بالتأكيد أن التهاب الحلق هو علامة تنبؤ بالإصابة (بمتحور أوميكرون)”.

وحثت أروادي المرضى الذين يعانون من أعراض الأنفلونزا والزكام على افتراض أنهم أصيبوا بفيروس كورونا. إلى أن يظهر الاختبار الطبي خلاف ذلك.

بدوره قال المختص الروسي في مجال المناعة، فلاديمير بوليبوك. في وقت سابق إن الأعراض المميزة لسلالة أوميكرون لفيروس كورونا هي التهاب الحلق الشديد واحتقان الأنف والسعال الجاف.

الدكتور بلوز: هذه أعراض وفترة حضانة سلالة “أوميكرون”

كشف الدكتور يونس بلوز،  الأستاذ المساعد في الأمراض الصدرية، أن المتحور أوميكرون سريع الانتشار 70 مرة على المتحورات السابقة.

وقال الدكتور بلوز، في تصريحه لإذاعة سطيف اليوم السبت، إن أعراض اوميكرون بسيطة لكن تظهر بسرعة في أقل من 24 ساعة. موضحا أن مدة حضانة الفيروس قصيرة، وتتراوح بين 5 أيام إلى 7 أيام، وصولا إلى 10 أيام على الأكثر، مقارنة بالمتغيرات السابقة.

وأشار الدكتور، إلى أن هناك تشابه كبير بين الأنفلونزا وأوميكرون، مشيرا أنه يتم التعامل مع المرضى كحالات كورونا لأننا في حالة وباء. كما دعا الدكتور، إلى ضرورة الابتعاد عن الاستطباب الذاتي أو المنزلي والخلط بين المضادات الحيوية.

وأضاف ذات المتحدث، أن متحور أوميكرون يصيب الجزء العلوي من الجهاز التنفسي، داعيا أصحاب الأمراض المزمنة، إلى الحذر وعدم التهاون والاستهتار.

وبخصوص العلاج، قال الدكتور، أن التشخيص ووصف الدواء يكون حسب حالة المصاب.

وأورد ذات المتحدث، أنه قد تم الكشف عن عديد الحالات للتلاميذ وثبت اصابتهم بالفيروس.

وأشار الدكتور، إلى أنه وحسب الدراسات الأخيرة، فإن فيروس كورونا فقد الكثير من قوته وشراسته ويتجه إلى نهايته.

وحول التلقيح، أوضح الخبير، أنه بالإمكان تغيير نوع اللقاح عند اخذ الجرعة الثالثة.

مؤكدا أن التلقيح هو السبيل الوحيد لتحقيق المناعة الجماعية والتغلب على الوباء.

كما دعا إلى ضرورة التقيد بالاجراءات الوقائية، من لبس للكمامة والتباعد والابتعاد عن الأماكن المغلقة لسرعة انتشار الفيروس.

 

لمزيد من الأخبار الخاصة بالجالية الوطنية حملوا التطبيق

طالع أيضا سعر الاورو بالسكوار :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!