الخميس, أبريل 25, 2024
الرئيسيةالمميزةمنع مسافرين جزائريين من السفر والجهة المسؤولة ؟

منع مسافرين جزائريين من السفر والجهة المسؤولة ؟

دعا الدكتور والباحث والخبير في علم الفيروسات، محمد ملهاق في تصريح ل” الجالية الجزائرية ” منظمة الصحة العالمية الى ضرورة إلزام الدول باعتماد كافة اللقاحات كوفيد 19 في مقدمتها الصيني سينوفاك ما من شأنه وقف معاناة الجزائريين الراغبين في دخول العديد من الدول.

وقال الدكتور في نفس التصريح أنه يجب على منظمة الصحة العالمية التي اعتمدت هذا اللقاح التدخل لوقف تعنت العديد من الدول التي تمنع دخول الجزائريين اليها بسبب تلقيهم لقاح سينوفاك , مبرزا ان الدول التي ترفض هذا اللقاح تعتمد اعتبارات سياسية وتجارية وليس علمية محضة.

ملهاق: استمرارية رفض هذه الدول للقاح سينوفاك تسبب في معاناة الجزائريين الراغبين في السفر

وأوضح الدكتور ملعاق في حديثه مع الجالية أن استمرارية رفض هذه الدول للقاح سينوفاك تسبب في معاناة الجزائريين الراغبين في السفر خاصة من أصحاب التاشيرة المستفيدين من ذات اللقاح المذكور.
وفيما يخص اجبارية اللقاحات للدخول  في الفضاءات العامة شدد الدكتور ملهاق على ضرورة تحديد هذه الفضاءات وتحديد الإمكانيات والأليات غير المتوفرة حسبه لحد الان كما أوضح نفس المتحدث ان تحاليل “بي سي أر ” هي أكثر نجاعة في إثبات الإصابة بالفيروس ماعدا حالات قليلة جدا كالخطئ في نقل العينة مثلا مقارنة بباقي التحاليل كالتحاليل السريعة التي اعتمدت عند الصيدليات.

لمزيد من الأخبار الخاصة بالجالية الوطنية حملوا التطبيق

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

Pour plus d’informations exclusives sur la communauté nationale installez l’application

منظمة الصحة العالمية

OMS

تسجيل 12 إصابة بمتحور omicron في الجزائر

الجزائر: انقاذ 474 شخصا على متن قوارب الموت كانوا بصدد “الحرقة” !

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!