الثلاثاء, مارس 28, 2023
الرئيسيةالمميزةأسعار السيارات المستعملة في بعض الأسوق الجزائرية

أسعار السيارات المستعملة في بعض الأسوق الجزائرية

يدور الحديث مؤخرا وسط الشارع الجزائري حول ما اذا كانت أسعار السيارات ستنخفض أو لا خاصة بعد صدور قرار رئيس الجمهورية القاضي بفتح المجال أمام استيراد السيارات أقل من 3 سنوات وهو القرار الذي أفرح الكثير.

ومنذ إعلان الرئيس هذا القرار، خيم الركود على مبيعات السيارات في مختلف أسواق السيارت المستعملة في العديد من الولايات .

وأرجع خبراء بأن هذا الأمر راجع لقرار رئيس الجمهورية بفتح مجال الأستراد أمام المواطنين وكذا أمام الشركات الأجنبية المصنعة، لإستيراد السيارات، لبيعها في الجزائر.

وكانت مجموعة فيات الإيطالية، قد وقعت أول أمس الخميس، اتفاقية إطارية مع وزارة الصناعة، بهدف إقامة مشروع لتصنيع السيارات بالمنطقة الصناعية “طفراوي” بولاية وهران، غرب الجزائر.

وبذلك فإن كل المؤشرات تذل على أن أسعار السيارات المستعمل في الجزائر ستتراجع حتما.

أسعار السيارات في بعض الأسواق الجزائرية

وللتعرف عن ما يدور بشأن أسعار السيارات المستعملة في الجزائر، قمنا بزيارة موقع يوتوب الذي يقوم من حين لآخر بعرض فيديوهات تخص أسواق السيارات الأسبوعية عبر مختلف الولايات .

وعلى سبيل المثال، نجد اسعار الهاربينات بعد قرار استيراد السيارات اقل من 3 سنوات ييتراجع ب 20 مليون بسوق بيروناس ام البواقي.

أما بولاية البليدة، فقد شهد سوق السيارات المستعملة ببلدية بوقرة أمس الجمعة ركود كبير.

عرض على أحد الباعة مبلغ 100 مليون مقابل سيارته من نوع مرسديس c220 سنة 2001، إلا انه رفض البيع، حيث طالب بمبلغ يفوق 140 مليون مقابل التنازل عن سيارته.

مرسديس في سوق السيارات بالبليدة
مرسديس في سوق السيارات بالبليدة

كما عرض أحد المواطنين الذي كان متواجدا بسوق بوقرة للسيارات بالبليدة، على صاحب سيارة ماروتي 2012 مبلغ 20 مليون من أجل إقتنائها، إلا أن البائع رفض وبدى عليه الغضب والإنزعاج من هذا العرض.

وبخصوص سيارات سامبول التي شهدت أسعارها في السنوات الإخيرة ارتفاعا باهظا، فقد عرض على أحد الباعة 140 مليون مقابل سيارته سامبول 2015، إلا أنه رفض البيع وكذا الكشف عن مبلغها.
وتم بنفس السوق بيع سيارة أتوز 1999 بمبلغ 72 مليون، حيث أكد البائع أنه حقق ربحا معينا وراء بيعها .

لمزيد من الأخبار عن الرحلات البحرية والجوية

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!