الأحد, مايو 5, 2024
الرئيسيةالرحلاتفضيحة أخرى تهز شركة Air Algérie

فضيحة أخرى تهز شركة Air Algérie

ألقي القبض أمس السبت على مضيف طيران بشركة الخطوط الجوية الجزائرية Air Algérie في مطار هيثرو بلندن، في إنجلترا، حسب ما ذكرت ذلك صحيفة الخبر الناطقة بالعربية نقلا عن مصدر من مؤسسة خدمات مطار الجزائر العاصمة.

وحسب ما ذكر مصدر مسؤول من مؤسسة تسيير مطارات الجزائر، فان عناصر من الشرطة البريطانية تقدموا الى طائرة الجوية الجزائرية Air algérie بمجرد وصولها والقوا القبض على مضيف يدعى “رابح.ل”. وذكروا ان الإجراء تم في اطار تحقيق أمني قد تدوم 48 ساعة.

ولَم يوضح المصدر أسباب وخلفيات الاجراءات التي تعرض لها المضيف الجزائري، غير انه رجح بانه على علاقة بقضية نقل هواتف نقالة مصرح بها مسروقة من فرنسا.

ولَم تقم مؤسسة مطارات الجزائر وكذا ممثلية الدبلوماسية الجزائرية في بريطانيا باي رد فعل ينفي او يؤكد ما جرى.

فضيحة أخرى تشوه صورة Air algérie

مرة أخرى شركة الخطوط الجوية الجزائرية تقع في قلب فضيحة أخرى حيث تم القبض على أحد موظفيها في مطار أجنبي.

هذه الحادثة لا تكرم الشركة إطلاقا وتشوه صورتها على الساحة الوطنية والدولية.

Air Algérie
Air Algérie

هل الاعتقال متعلق بالقضية التي اندلعت في رين في أكتوبر 2021؟

هل سيكون هذا الاعتقال بالتالي مرتبطًا بالقضية التي اندلعت في أكتوبر 2021 والتي تم فيها الإطاحة بأربعة مضيفين في الخطوط الجوية الجزائرية وصدرت بحقهم مذكرة توقيف دولية؟

وللتذكير ، تعود وقائع هذه القضية إلى صيف 2020 ، وفقًا لبيان صحفي نُشر في أكتوبر الماضي من قبل المدعي العام في رين ، فيليب أستروك، بعد سرقة العديد الهواتف المحمولة وأشياء أخرى، بدأت الأجهزة الأمنية التحقيق.

لم يستغرق المحققون وقتا طويلا ليكتشفوا وجود الشبكة التي تقف وراء هذه السرقات.

وقال المصدر نفسه إنه تم تفكيك الشبكة في 7 أكتوبر تتكون من عدة أشخاص ، وقد اتضح أن هذا الشخص كان يرسل الهواتف المسروقة إلى الجزائر بتواطؤ أربعة من مضيفي الخطوط الجوية الجزائرية.

لمزيد من الأخبار عن الرحلات الجوية إلى الجزائر

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!