الثلاثاء, يوليو 23, 2024
الرئيسيةأخبار"أليطاليا" للطيران تنظم رحلات جوية من وإلى روما والجزائر

“أليطاليا” للطيران تنظم رحلات جوية من وإلى روما والجزائر

كشفت وزارة الخارجية الإيطالية عن مواعيد رحلات الطيران التجارية من روما إلى الجزائر العاصمة، ومن الجزائر العاصمة إلى روما.

وحسب سفارة إيطاليا في الجزائر ، أن شركة الطيران أليطاليا ستنظم رحلات جوية تجارية من وإلى روما فيوميتشينو باتجاه الجزائر، وفقًا للبرنامج التالي:

– 14 فيفري: مغادرة الرحلة من روما إلى الجزائر 10.00 صباحًا.  في اليوم نفسه، مغادرة رحلة من الجزائر العاصمة إلى روما على الساعة 12.45.

– 28 فيفري: رحلة من روما إلى الجزائر الذهاب الساعة 10.00. في اليوم نفسه، رحلة من الجزائر إلى روما المغادرة الساعة 12.45.

– 14 مارس:  من روما إلى الجزائر رحلة الذهاب الساعة 10.00. في اليوم نفسه، رحلة من الجزائر إلى روما المغادرة 12.45.

– 31 مارس: من روما إلى الجزائر  رحلة الذهاب الساعة 10.00. في اليوم نفسه، رحلة من الجزائر إلى روما المغادرة 11.45.

هذه الرحلات مقتصرة على فئات محددة من المسافرين

وقالت السفارة أنه حسب الظروف الحالية التي يعيشها العالم ٠راء انتشار فيروس كورونا، وال‘جراءات المشددة التي أقرتها الجزائر والمتثلة في غلق حدودها، فإن فئات الركاب الذين يمكن صعودهم على متن الطائرة هي كما يلي:

اولا: رحلات من روما إلى الجزائر:

1- المواطنون الجزائريون الحاملين بترخيص محدد من السلطات الجزائرية؛

2- موظفو الشركات الإيطالية العاملة في الجزائر ولديهم تصريح دخول ساري المفعول إلى الجزائر وفي حوزتهم تصريح خطي ورمزي من السلطات الجزائرية تم الحصول عليه عن طريق سفارة إيطاليا في الجزائر العاصمة. وتحقيقا لهذه الغاية، وكما تم التأكيد عليه سابقا في الرسائل السابقة، يمكن أن تستغرق إجراءات التفويض عدة أسابيع من المعالجة. لأية شكوك في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بـ [email protected] ؛

3- الموظفون المعتمدون في القوائم الدبلوماسية للمنظمات الدولية والبلدان الثالثة في الجزائر، الحائزين على تصريح كتابي وتحمل إسم المسافر من السلطات الجزائرية تم الحصول عليه من خلال التمثيل الدبلوماسي.

وذكرت السفارة انه على كل المسافرين  الذين يدخلون الجزائر،  تقديم شهادة سلبية لفيروس كوفيد تؤكد خضوع المسافر المعني لمسحة جزيئية في موعد لا يتجاوز 72 ساعة قبل المغادرة.

ثانيا: رحلات الطيران من الجزائر العاصمة إلى روما

ـ مواطنون إيطاليون

ـ مواطنو الإتحاد الأوروبي والمنتمون إلى منطقة شنغن

ـ مواطنون خارج الإتحاد الأوروبي مع رحلة تصادف تلك التي تغادر إلى فيوميتشينو

ـ مواطنون جزائريون يقيمون في واحد من الدول المذكورة أعلاه لديهم إقامة سارية المفعول ورحلة مؤكدة إلى فيوميتشينو

– مواطنون جزائريون لديهم تأشيرة إقامة طويلة صالحة (نوع D) (على سبيل المثال: الدراسة، العودة إلى إيطاليا، لم شمل الأسرة) ؛

– أقارب المواطنين الإيطاليين والمواطنين المنتمين للإتحاد الأوروبي وللمنطقة شينغن (التوجيه 2004/38 / EC)

السفارة غير مسؤولة عن تنظيم الرحلات الجوية. لمزيد من المعلومات وشراء التذاكر، يرجى من الأطراف المهتمة الإتصال بشركة أليطاليا على أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني الآتية:

+213661692674 / +213670088106

[email protected] / [email protected]

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!