الرئيسيةأخباربلمداح- أرفض إشتراط جواز سفر Cov19 على أبناء الجالية

بلمداح- أرفض إشتراط جواز سفر Cov19 على أبناء الجالية

ملف

رفض النائب عن الجالية، نور الدين بلمداح، إمكانية لجوء الجزائر إلى إشتراط جواز سفر رقمي لأفراد الجالية من أجل الدخول إلى وطنهم.

وقال بلمداح في حديثه مع جريدة ” الجالية الجزائرية” أن الجزائر قد تحدو طريق العديد من البلدان التي باشرت عملية التلقيح ضد فيروس كورونا، في إصدرا جواز سفر رقمي خاص بكل من تلقى اللقاح، من أجل السماح لهم بالسفر من والى البلدان الأخرى.

وأضاف محدثنا أنه إذا إعتمدت منظمة الصحة العالمية هذا الإجراء وأصدرت جواز سفر خاص بهذه العملية، فإن الجزائر ستعتمد هذا الشرط لضمان فتح الحدود وعودة الحياة التجارية والسياحية كما كانت سابقا.

أرفض تماما إجبار أفراد الجالية على أخذ اللقاح مقابل السماح لهم بالدخول إلى وطنهم

 

ولكن إعترض بلمداح أن يكون هذا شرطا لدخول أفراد الجالية إلى وطنهم، واعتبره ان حق من حقوقهم، في حين قد يكون شرطا واجبا بالنسبة للأجانب الذين يرغبون في زيارة الجزائر.

وقال محدثنا ” أنا ضد فكرة أن تفرض الجزائر على أفراد الجالية أخذ اللقاح من أجل السماح لهم بالدخول إلى وطنهم، وأحبذ أن يطبق على الأجانب وليس على اأناء الوطن”.

وقال من حق الجزائر أن تبقي على شرط إظهار وثيقة pcr من قبل أبناء الجالية للسماح لهم بالدخول والخروج من التراب الوطني، وتسهيل عمليات الإجلاء حاليا بما أن الحدود لازالت مغلقة.

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!