أخبارالمميزة

بلمداح: الجالية تطالب بحقها في السفر دون ترخيص

قال النائب البرلماني، نور الدين بلمداح، في رسالة للوزير الأول ان الجالية الجزائرية تنتظر قرارات عاجلة لتسهيل تنقلهم لأرض الوطن.

وعبر النائب بلمداح في الرسالة التي تحوز جريدة “الجالية الجزائرية” على نسخة منها عن المعاناة التي يعيشها افراد الجالية والعالقين في الخارج،  الذين ينتظرون بشغف قرارات مهمة وعاجلة من الحكومة، لتسهيل تنقلهم لوطنهم دون هذه البيروقراطية الموجودة.

وقال محدثنا انه بحكم المسؤولية الموضوعة على عاتقه بحكم انه يمثل الجالية، فان البيروقراطية التي تفرض عليهم، التسجيل في القنصليات لكي ترسل القوائم لوزارة الخارجية، ثم بعدها لوزارة الداخلية، لترجع القوائم النهائية للقنصلية ثم تحوّل للخطوط الجوية الجزائرية،  إجراء معقد وطويل وليس عملي.

واشار الى هذا المستر الطويل للحصول على ترخيص وتحديد القوائم، تسبب في خروج بعض الطائرات نحو الجزائر بعدد معتبر من المقاعد فارغة رغم الطلب الكبير على هذه الرحلات .

شراء تذاكر السفر بدون الحصول على ترخيص

ورفع بلمداح بعض طلبات الجالية في الرسالة الموجهة للوزير الأول :

١- إقرار تكفل مكاتب الخطوط الجوية الجزائرية بالخارج بذلك كان الحال عليه قبل غلق الحدود أي المسافر يشتري تذكرته مباشرة من الخطوط الجوية دون سابق تسجيل في أي قائمة مع إمكانية شراء التذاكر ذهاب وإياب وليس فقط ذهاب وبسعر خيالي كما هو الحال عليه الآن.

الرفع من عدد الحالات حتى تغطي كل الطلبات
٢- تواصل الرحلات دون توقف وتوسيعها في أقرب الآجال لمختلف الدول بما فيها النقل البحري للمسافرين لغاية دخول الجزائريين لوطنهم بسلاسة.
وفي ختام الرسالة قال النائب بلمداح”أشكركم على تجاوبكم السريع مع كل مراسلاتي السابقة، راجيا أن نسمع في القريب العاجل، قراركم بقبول ما إلتمسته منكم إذ جاليتنا تنتظر ذلك بشغف كبير، علّه يخفف من معاناتهم ويمسح دموعهم ويضمد جراحهم، وطبعا نكرر أننا ملتزمين بكل التدابير الوقائية اللازمة”

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. عندي مشكل في رخصة السياقة فهي منتهية الصلاحية مند ثلاث سنوات في فرنسا بدون وثائق والان مند أربعة اشهر تحصلت على شهادة الإقامة في فرنسا لكن ان لم اجدد رخصة السياقة في مدة اقل من سنة فسوف يلغون رخصة سباقتي لدا أطلب من سيادتكم الترخيص لي من أجل رخصة سباقتي تقبل مني فاءق الاحترام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!