الأحد, أبريل 14, 2024
الرئيسيةالرحلاتالجوية الجزائرية: تخصيص 5 مليار دينار لتغطية فارق أسعار الرحلات

الجوية الجزائرية: تخصيص 5 مليار دينار لتغطية فارق أسعار الرحلات

خصصت الحكومة مبلغ 5 مليار دينار جزائري للشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية، موجه لتغطية الفارق في أسعار الرحلات.

مبلغ 5 مليار دينار لتغطية فارق أسعار الرحلات

وقال وزير النقل خلال عرضه لميزانية قطاع النقل في مشروع قانون المالية لسنة 2023، أمام لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني، اليوم الخميس، أنه تم تخصيص مبلغ 5 مليار دينار للجوية الجزائرية موجه لتغطية الفارق بين السعر الحقيقي للتذاكر والسعر المفروض من طرف السلطات العمومية.

تغطية فارق أسعار الرحلات
تغطية فارق أسعار الرحلات

وقال أن تغطية الفارق في أسعار الرحلات يخص الخطوط الداخلية وكذا لتغطية العجز المسجل للرحلات المبرمجة نحو البلدان الإفريقية وخط موسكو الجزائر.

و400 مليون دينار لشركة طاسيلي للطيران

وأضاف الوزير أنه تم كذلك تخصيص مبلغ 400 مليون دينار لشركة طاسيلي للنقل الجوي، لتغطية الفارق في أسعار الرحلات، بين السعر الحقيقي للتذاكر والسعر المفروض من طرف السلطات العمومية على الخطوط الداخلية التي تستغلها.

وأوضح كمال بلجود خلال عرضه أمام لجنة الميزانية على مستوى المجلس الشعبي الوطني اليوم الخميس، أن  قطاع النقل أخذ بعين الاعتبار عدة عوامل تعتمد على دعم جهود الإنعاش الاقتصادي المولدة لمناصب الشغل.

كمال بلجود
كمال بلجود

وأضاف الوزير أن الأولوية منحت للمشاريع الجارية إنجازها كاستكمال خطوط الميترو والترامواي والمصاعد الهوائية.

وخلال تقديمه لعرض ميزانية الوزارة أمام لجنة المالية والميزانية، قال بلجود  أن وزارة النقل تهدف من خلال مشاريع دراسات النقل والتنقل وصيانة البنى التحتية بغية تخفيف الضغط المروري.

تخصيص 13.5 مليار دينار لميزانية التسيير

وقال أنه تم تخصيص مبلغ مقدر بـ 13.5 مليار دينار، لميزانية التسيير لسنة 2023 مقابل 11 مليار دينار في السنة الماضية، مشيرا أن الزيادة تتعلق أساسا برفع مساهمة الدولة  لفائدة الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، وكذا مراجعة النقطة الاستدلالية الخاصة بأجور الموظفين.

79 مليار دينار لإعادة تقييم البرامج قيد الإنجاز

وأضا الوزير أنه تم تخصيص رخصة برنامج تقدر بـ79.77 مليار دينار، للبرنامج الممركز، موجهة أساسا إلى إتمام المشاريع ذات الأولوية وتلك التي في طور الاستلام.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!