أخبارالمميزةمبادرات وتضامن

6 آلاف دولار كندي تبرعات لمجابهة كورونا في جيجل

قام أبناء الجالية في كندا بمبادرات شخصية لجمع مساعدات مستعجلة لا تنتظر التأخير لفائدة ولاية جيجل التي يخنقها فيروس الكوفيد.

 

وجاءت هذه الخطوة بعد سلسلة النداءات التي أطلقها عمال قطاع الصحة بالولاية، والتي شددوا من خلالها على إفتقار القطاع في هذا ظرف إلى الموارد والمعدات في مختلف الهياكل الصحية في ولاية جيجل ، وعلى وجه الخصوص في المستشفيات الرئيسية الثلاثة، والمتمركزة في: جيجل، الطاهير والميلية.

لاسيما وأن أسرة المستشفيات المخصصة لخدمة Covid-19 ممتلئة وغير كافية، وحتى أجهزة التنفس الصناعي لا تلبي احتياجات مئات الأشخاص المصابين بـ .Covid-19

كما اشتكى المختصون والممرضون من ندرة وسائل الحماية (القفازات والأقنعة وغيرها) غير متوفرة. واتفق الجميع من داخل قطاع على أن الوضع خطير بشكل متزايد وكارثي.

الأمر الذي جعل أبناء الجالية في كندا يتكاتفون ويجمعون بعضا من التبرعات وصلت قيمتها إلى 5آلاف دولار موجه خصوصا لشراء المعدات الطبية للمستشفيات المذكورة أعلاه وللأطباء والممرضات المتطوعين الذين يتنقلون إلى منازل الأشخاص المصابين بـ Covid-19 وتهدف الحملة أيضًا إلى شراء صناديق لدفن وفيات فيروس كورونا.

وسيتم إرسال التبرعات والمعدات الطبية مباشرة إلى الجمعية الخيرية “نور للناس” الكائنة بجيجل و التي ستقوم بتوزيعها على المستشفيات الثلاث.

راضية حجاج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!