أخبارالمميزة

24 رحلة لإجلاء الجزائريين شهر ديسمبر

برمجت الجوية الجزائرية 24 رحلة لاجلاء الجزائريين العالقين بالخارج والمسجلين لدى سفاراتهم، بالاضافة الى المغتربين الراغبين في الدخول الى أرض الوطن لأسباب استثنائية.

العملية انطلقت أمس الجمعة، وستدوم الى غاية الى  19 من شهر ديسمبر، حتى يتم إجلاء كل العالقين,

 ما أعلنه المكلف بالإعلام على مستوى الجوية الجزائرية، أمين أندلسي، في حديث للاذاعة الوطنية، حيث أكد  أن العملية تخص المواطنين الجزائريين الذين تم إحصاؤهم على مستوى ممثليات الجزائر بالخارج، مشددا على ضرورة حيازة الذين سيتم إجلاؤهم على شهادة طبية لتحليل “بي سي آر” تؤكد خلوهم من المرض وتكون ممنوحة 72 ساعة قبل موعد الرحلة.

برنامج الرحلات:

وفي السياق سطرت الشركة ست (06) رحلات من فرنسا باتجاه الجزائر (باريس-الجزائر العاصمة)  أيام 04،06،08،10،14 ديسمبر الجاري علاوة على رحلة اخرى من مطار باريس باتجاه  وهران في 10 ديسمبر و التي ستليها رحلة أخرى باريس-قسنطينة في 12 ديسمبر بينما  تمت برمجة الرحلات انطلاقا من مرسيليا الى الجزائر العاصمة أيام  09،11،13،15،17 ديسمبر.

أما بخصوص الرحلات من اسبانيا باتجاه أرض الوطن، أضاف البيان، برمجت شركة  الطيران الوطنية رحلة من برشلونة الى الجزائر العاصمة يوم 11 ديسمبر تليها  رحلة اخرى في 13 ديسمبر مدريد – الجزائر العاصمة اضافة الى رحلة  اليكانت-الجزائر العاصمة في 15 من الشهر الجاري. و اشارت الشركة الوطنية في بيانها الى تنظيم رحلات اخرى من الامارات العربية  المتحدة انطلاقا من دبي باتجاه الجزائر العاصمة أيام 14، 16 و 19 ديسمبر ومن القاهرة (مصر) الى الجزائر العاصمة يوم 17 ديسمبر.

وستنظم شركة الطيران رحلات من الأردن انطلاقا من عمان باتجاه مطار الجزائر  يوم 12 ديسمبر ومن مطار جدة (السعودية) باتجاه الجزائر العاصمة يومي 13 و 15  ديسمبر.

ويشمل مخطط الاجلاء ايضا الرعايا العالقين في كندا عبر رحلة تنطلق من  مونتريال باتجاه الجزائر العاصمة يوم 18 ديسمبر.

تذكرة الجوية الجزائرية و pcr الزامي

ويجب على المواطنين المعنيين أن يكونوا حاملين لتذكرة الخطوط الجوية  الجزائرية مؤكدة لرحلة الاجلاء و شهادة فحص طبي (بي سي آر) تفيد عدم اصابتهم  بفيروس كوفيد-19 على الأقل 72 ساعة قبل موعد الرحلة.

وأضافت الشركة الوطنية أنه من الممكن أن تكون هناك تطورات جديدة حول هذه  الوضعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!