السبت, مايو 4, 2024
الرئيسيةأخبارتخريب جدارية مذبحة الجزائريين في 17 أكتوبر 1961 في فرنسا !

تخريب جدارية مذبحة الجزائريين في 17 أكتوبر 1961 في فرنسا !

أقدم مجهولون بتخريب رسم جداري يكرم ضحايا “مذبحة الجزائريين في 17 أكتوبر 1961″، بمنطقة فال دي مارن في فرنسا.

وتم إعلان الخبر من قبل  الفنان صاحب الرسم، المعروف باسم C215، حيث تم إزالة عبارة “تم رميه بنهر السين بتاريخ 17 أكتوبر 1961” التي كتبت فوق صورة أحمد خلفي،أحد ضحايا المجزرة.

كما قام المجهولون برش الجدارية بطلاء أحمر وأضافوا رسومات واشكال غير أخلاقية في تصرف وصف بالميتفز الجزائريين وتاريخهم المجيد .

ومن جهته، أعرب الفنان C215 في تغريدة له عبر التويتر عن إدانته للعمل التخريبي، مؤكدا أن دوافع عنصرية تقف وراءه.

ويتذكر الجزائريون في 17 أكتوبر من كل عام المجزرة التي ذهب ضحيتها “المئات” في العاصمة الفرنسية باريس، من الشرطة الفرنسية.

ماكرون: نحو فرض التطعيم بصفة إلزامية في فرنسا

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه من الممكن أن يصبح التطعيم بلقاح للوقاية من كوفيد-19 إلزاميا في فرنسا، لكنه قال إن ذلك ليس أولوية في الوقت الراهن.

جاء ذلك في سياق مقابلة مع محطتي “تي.إف1″ و”إل.سي.إي” التلفزيونيتين، وردا على سؤال عما إذا كان التطعيم يمكن أن يصبح إلزاميا في فرنسا، حيث أجاب ماكرون “هذه الفرضية موجودة”.

لكن الرئيس الفرنسي سرعان ما أضاف أن فرنسا فعلت ذلك من الناحية العملية. وقال إنه مع تطعيم ما يقرب بالفعل من 90 في المئة من المؤهلين للحصول على اللقاح في فرنسا، فإن البلد لم يعد بعيدا عن مستوى التطعيم الذي يمكن تحقيقه من خلال جعل اللقاح إلزاميا.

وتسعى فرنسا جاهدة، كبقية جيرانها وبلدان العالم، لإيجاد وسائل لاحتواء زيادة جديدة في الإصابات الناجمة عن الجائحة.

وبلغ متوسط ​​الإصابات الجديدة في فرنسا خلال سبعة أيام أعلى مستوياته منذ نوفمبر 2020.

وكانت السلطات في فرنسا قد اعلنت أنها ستقوم بتحديث شهادة التطعيم COVID-19 الخاصة بها. وذلك من أجل جعلها متوافقة مع “شهادة COVID الرقمية للاتحاد الأوروبي”.

ووفقًا لإعلان الحكومة الفرنسية، ستحتوي شهادات التطعيم الجديدة على رمز الاستجابة السريعة الذي سيعمل مع أدوات التحقق المستخدمة في جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من أجل التحقق من اختبارات COVID-19 ووثائق التطعيم التي تم إطلاقها في أي دولة هي جزء من حظر.

ويجب على المواطنين الذين لديهم مستنداتهم في شكل ورقي الانتقال إلى موقع التأمين الصحي الوطني الفرنسي. لتنزيل نسخة جديدة من شهادات COVID-19 الخاصة بهم.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

طالع المزيد:لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

 الخطوط الجوية الجزائرية تعلن قيود جديدة تخص السفر

وزير الصحة يتحدّث عن الغلق الكلي والحجر الصحي

 برنامج رحلات Algérie Ferries بين فرنسا والجزائر لشهر جانفي 2022

 الرحلات البحرية لشهر جانفي بين إسبانيا والجزائر

 

 

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!