الجمعة, أبريل 12, 2024
الرئيسيةالمميزة15 شاطئ بالجزائر عليك زيارتها

15 شاطئ بالجزائر عليك زيارتها

شاطئ مناسب هو ما تبحث عنه، أنت في عطلة وتفكر في مكان جميل وهادئ لكي تقضي فيه أجمل الأوقات في الجزائر، إليك قائمة أجمل الشواطئ التي عليك زيارتها.

تتربع الجزائر على شريط ساحلي يمتد على مسافة 1200 كلم، وتقول تقارير حديثة أن طول الشريط الساحلي باحتساب التعرجات يصل إلى 1644 كلم.

شريط ساحلي يضم 223 شاطئ من الولاية الحدودية مع الجارة الشرقية تونس وهي الطارف، إلى الولاية الحدودية الساحلية مع الجارة الغربية المغرب تلمسان.

فيما يلي قائمة تضم 15 شاطئ من الشرق إلى الغرب أهم وأجمل الشواطئ التي عليك زيارتها إذا أردت أن تقضي عطلة صيفية لا تنسى.

شاطئ المرجان بالقالة

نبدأ جولتنا من أول مدينة ساحلية بعد الحدود التونسية معبر أم الطبول، وهي القالة بولاية الطارف، شواطئ ساحرة بهذه الولاية بدايتها شاطئ المرجان، شاطئ مسيدة، لعوينات، كاليصار، الملاح…

يكفي أن تكتب على خريطة البحث بغوغل شاطئ القالة القديمة، تجد في طريقك بحيرة الملاح الساحرة، لتصلوا إلى شاطئ الطاليان الرائع.

شاطئ المرجان القالة

شاطئ عين عشير بعنابة

شاطئ عين عشير أول شاطئ بالولاية الساحلية الثانية بعد الحدود التونسية، إنها عنابة الساحرة التي تحوي شواطئ في قمة الروعة يكفي لك أن تأخذ جولة في وسط المدينة ساحة الكور وشاطئ شابي.

ثم تتجه إلا شاطئ جنان الباي تركن سيارتك وتستأجر قارب يأخذك إلى الشواطئ المعزولة الساحرة الوح والكاريار ولن تندم على الرحلة.

كما لا تنسى عزيزي السائح شاطئ واد بقراط الساحر.

كما يعتبر شاطئ بونا من أشهر شواطئ عنابة العائلية التي تصلح لجميع أنواع الرياضات المائية، إلى جانب مواقع مميزة لمحبي صيد الأسماك.

شاطئ عين عشير عنابة

شاطئ قارابلو بكركرة بسكيكدة

صنّف شاطئ قارابلو كركرة بولاية سكيكدة كأحسن شاطئ في الجزائر، وفيما يلي بعض الشواطئ الأخرى بالولاية.

حيث تعد ولاية سكيكدة كأطول شريط ساحلي بالجزائر تضم شواطئ رائعة تسحر زوارها، منها شاطئ المرسى والرميلة، شاطئ القبيبة، سطورة والشاطئ الكبير.

سكيكدة

شاطئ بني بلعيد والعوانة بجيجل

بدايتها من شاطئ بني بلعيد الساحر، الكورنيش الجيجلي من وسط المدينة حتى مدينة الزيامة، حوالي 40 كلم من الشواطئ الساحرة، شاطئ المنار الكبير، ليزافتيس، الشاطئ الأحمر، ولا تنسى شاطئ العوانة مركز الساحر، وشاطئ الكهوف العجيبة.

جيجل شاطئ بني بلعيد

شاهد جمال شواطئ بني بلعيد بجيجل

شاطئ بوليماط ببجاية

بدايتها بجولة في وسط المدينة بلاص قيدون، واجهة البحر، ثم التوجه إلى كاب كاربون وزقواط.

وشاطئ بوليماط الساحر من أجمل الشواطئ بولاية بجاية الساحرة، يُعد واحداً من أفضل شواطئ الولاية،

شاطئ ملبو وهو من شواطئ بجاية الأكثر شعبية وتكدساً بالمُصطافين من العائلات لما يتميّز به الشاطئ من منطقة سباحة آمنة نظيفة ونقية.

بجاية شاطئ بوليماط

شاطئ كروبي  بأزفون بتيزي وزو

يعد شاطئ كروبي المتواجد لدى المدخل الشرقي لمدينة أزفون الوجهة المفضلة للعائلات الراغبة في قضاء عطلتها الصيفية ويعد الاختيار المفضل للباحث عن الراحة والاستجمام لهدوء الشاطئ واللوحة الفنية الساحرة التي تحيط به.

تيزي وزو شاطئ أزفون

شاطئ الصخيرات ببومرداس

تتميز ولاية بومرداس بتنوع الساحل الجزائري على طول 80 كلم وهذا ما جعل الزوار والسياح ومحبي التخييم يتوافدون على هذه المنطقة، أهم شاطئ بالولاية هو شاطئ الصخيرات الساحر.

إضافة إلى شواطئ أخرى كلها لها سحرها الخاص، شاطئ القصب ببلدية بودواو البحري، شاطئ المنتزه ببلدية قورصو، شاطئ الكدية ببلدية زموري،  شاطئ الميناء بدلس.

بومرداس شاطئ الصخيرات

شاطئ الرمال الذهبية بالعاصمة

شاطئ الرمال الذهبية بزرالدة يستحق لقب أجمل الشواطئ في الجزائر العاصمة، حيث يوفر العديد من المرافق والخدمات الشاطئية، كما أن الشاطئ مناسب لاصطحاب العائلة والأصدقاء.

شاطئ النخيل أحد أجمل شواطئ الجزائر العاصمة، يمتاز بمياهه الصافية ويُمكن للسُيّاح الاستمتاع بالقيام بالعديد من الأنشطة الشاطئية كالسباحة والغطس أو الاسترخاء تحت المظلات الشاطئية وقضاء بعض الوقت المُمتع به.

العاصمة شاطئ الرمال الذهبية

شاطئ شنوة بتيبازة

يعد شاطئ شنوة من أجمل الشواطئ بولاية تيبازة كونه يجمع بين زرقة البحر وخضرة الجبال ويعتبر رمز مدينة تيبازة ومقصد السياح بالولاية.

إضافة إلى شاطئ الشارجور الساحر الذي يعد تحفة ربانية يجمع بين الغابة، مسبح طبيعي ومغارات.

الشاطئ الأزرق، أحد أجمل شواطئ الجزائر العاصمة حيث يتميّز بالمياه النقية والصافية التي تُمكّنك من الاسترخاء والاستمتاع بمنظر البحر البديع، يُمكنك القيام بالعديد من الأنشطة في الشاطئ مثل السباحة، صيد الأسماك، أو استئجار القوارب والتجول داخل مياه البحر.

تيبازة شاطئ شنوة

شاطئ بني حواء بالشلف

تعتبر بلدية بني حواء المتواجدة بوﻻية شلف مركزا سياحيا هاما خاصة فيما يتعلق بالشواطئ الجميلة والساحرة المُتميزة بصفائها ونقائها وتتواجد في بني حواء عدة شواطئ منها : شاطئ الدومية وشاطئ بوشغال والشاطئ المركزي والعديد غيرها.

كما لا ننشى شواطئ تنس الساحرة التي تبقى هي الأخرى من أهم شواطئ الولاية.

الشلف شاطئ بني حواء

شاطئ سداوة بمستغانم

يقع شاطئ سداوة بولاية مستغانم  غرب الجزائرر التابع لبلدية سيدي لخضر، لن تستطيع الوصول إليه  بالسيارة والطريق إليه مشيا على الأقدام ليست بعيدة حوالي 10 دقائق عن الطريق الرئيسي المؤدي إلى شاطئ عين براهيم ، مكان مثالي لعشاق التخييم يتميز  بنظافته ومياهه الصافية.

كما لا ننسى شاطئ المرسى الساحر.

مستغانمشاطئ سداوة

شاطئ مداغ بوهران

 يعتبر هذا الشاطئ من أجمل شواطئ وهران، يبعد عن مركز المدينة 58 كم، يقصد السياح شاطئ مداغ للتمتع بمناظر الجبال الشاهقة المواجهة لمياه البحر الزرقاء، ولممارسة مختلف الرياضات المائية، والقيام بالرحلات البحرية، ويضم الشاطئ عدد من الأماكن الترفيهية والمقاهي.

وهران شاطئ مداغ

شاطئ بوزجار بعين تيموشنت

يعد شاطئ بوزجار من أفضل الشواطئ بولاية عين تيموشنت، والذي يقصده السياح بكثرة، نظرا للمنظر الساحر الذي يضمنه للمصطاف، هدوءه وقربه من السبخة المائية للعامرية سمح له بالتميز والتفرد عن باقي الشواطئ.

عين تيموشنت شاطئ بوزجار

شاطئ المرسى بتلمسان

يعد شاطئ الزرقة من أهم شواطئ تلمسان وأجملها على الإطلاق، ويقع في مرسى بن مهيدي إحدى بلديات المدينة، ويتمتع بشهرة واسعة بين زوار المدينة من داخل وخارج البلاد لما يتضمنه من طبيعة وصخور خلابة.

تلمسان شاطئ المرسى

يمكنك متابعة للمصطافين بشواطئ زرالدة

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!