الجمعة, مارس 29, 2024
الرئيسيةأخبارهذه الفئة العمرية غير معنية بـ "الحج" 2022

هذه الفئة العمرية غير معنية بـ “الحج” 2022

 أعلن المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة أحمد سليماني إرجاء الحج للفائزين ضمن القرعة والبالغين أكثر من 65 سنة إلى الموسم المقبل، مشيرا إلى بأن عدد الحجاج الذين سجلوا أنفسهم عبر البوابة الرقمية بلغ 14 ألف شخص من أصل أكثر من 18 ألف معني.
وكشف سليماني في تصريح لإذاعة الجزائر الدولية عن تحييين البيانات الخاصة بقرعة الحج للموسم 2020-2021 والتي كانت ألغيت بسب جائحة كورونا، وقال في هذا الخصوص إنه تقرر إرجاء عملية الحج للفائزين ضمن هذه القرعة للبالغين من العمر أكثر من 65 سنة إلى الموسم المقبل.
كما دعا مدير الديوان المواطنين إلى اغتنام مهلة الأربعة أيام الإضافية التي قررها الديوان، لتسجيل أنفسهم عبر البوابة الإلكترونية والتوجه إلى مقرات الدوائر الولائية من أجل الإسراع في استكمال جميع الخطوات الإدارية المعمول بها والخاصة بعملية الحج ومنها حجز تذاكر السفر عبر المنصة الرقمية .
الحج
الحج

تكلفة 86 مليون سنتيم تعتبر نقطة سوداء

واعترف المدير لعام للديوان الوطني للحج والعمرة بأن تكلفة الحج المقدرة بدء من هذه السنة بأكثر من 86 مليون سنتيم تعتبر نقطة سوداء، غير أنه قال إن ذلك يعود لجملة من العوامل منها خروج العالم من أزمة جائحة كورونا وقيام السلطات السعودية بفرض رسومات جديدة على عديد الخدمات بنسبة تتراوح مابين 05 إلى 15 بالمائة لم تكن موجودة من قبل، منها التأمين الطبي والتأمين على “الكوفيد” ورسوم جديدة على التأشيرة.

السعودية فرضت إجراءات حديدة

وتحدث سليماني عن فرض السعودية لإجراءات جديدة فيما يتعلق بتنظيم الشعيرة حيث صارت هذه العملية تتم عبر آلية جديدة، بدء من هذه السنة وتستكمل العام المقبل، وتتضمن باقة من عروض الخدمات تختار بعثات ما يناسبها من أسعار وبما يتوافق مع رغبات وقدرات حجاجها.
وقال إن “باقة المشاعر” تضم خدمات النقل والعوائد والإعاشة والخيم ويستثنى منها فقط خدمات الفنادق والإعاشة والسكن التي تظل خارج الباقة.

أسعار وتكلفة

وعن سؤال عما إذا كانت هذه الأسعار مرشحة للانخفاض في المستقبل، قال المدير العام للديوان إن ذلك يخضع لقانون العرض والطلب، غير أنه أشار إلى وجود بعض التخوفات من احتمال ارتفاعها بعد أن تستعيد جميع الدول العربية والإسلامية حصصها التقليدية، بما يرفع عدد الحجاج إلى أكثر من 1.8 مليون حاج وما يقابله من ارتفاع للطلب على الخدمات.
لمزيد من الأخبار عن الرحلات الجوية إلى الجزائر
Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!