السبت, مايو 18, 2024
الرئيسيةأخباروزير النقل:دعوة إلى إستغلال خطوط جديدة للنقل الجوي نحو إفريقيا

وزير النقل:دعوة إلى إستغلال خطوط جديدة للنقل الجوي نحو إفريقيا

دعا وزير النقل، عيسى بكاي، أمس الخميس  إطارات من الوزارة ومختلف المتعاملين الوطنيين في مجال النقل الجوي، ممثلين في الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية و شركة طاسيلي للطيران و شركات خاصة تنشط في هذا المجال، إلى ضرورة إستغلال خطوط جديدة نحو وجهات مختلفة.

وخلال إجتماع جمع الوزيى بالمعنيين بالأمر بمقر الوزارة، فأنه تم دراسة إمكانية إستغلال خطوط جديدة للنقل الجوي نحو بلدان إفريقية، في إطار إستراتيجية البلاد لولوج أحد الأسواق العالمية الواعدة في مجال الطيران المدني  من خلال تحويل الجزائر لنقطة عبور للمسافرين الأفارقة نحو مختلف الوجهات الدولية.

مطار هواري بومدين الدولي يحوز على قدرة إستيعاب 20 مليون مستفر سنويا
وضمن هذه الرؤية، قدم الحضور عروضا تضمنت الإمكانيات التي تتوفر عليها الجزائر من بنى قاعدية هامة، على غرار مطار الجزائر الدولي الذي يوفر قدرات إستقبال للمسافرين عبر محطاته الثلاث تفوق 20 مليون مسافر سنويا، وهو أحد أكبر المنشآت إفريقيا و يمكن أن يتحول إلى قطب للرحلات الجوية ومنطقة عبور هامة، شريطة تحسين الخدمات و عصرنتها و جعلها أكثر مرونة وتنافسية لاستقطاب أكبر عدد من المسافرين.
في ذات السياق، أكد الوزير على ضرورة دراسة كل الإمكانيات و السبل لتحقيق هذا الهدف، من خلال إشراك جميع الفاعلين لتدارك النقائص ومراجعة كل الجوانب العملياتية و الإدارية، المتعلقة بتسهيل تنقل المسافرين و إستقبالهم في أحسن الظروف.

يعول على الديبلوماسية الإقتصادية لتطوير النقل الجوي
كما أشار الوزير إلى أن الدبلوماسية الاقتصادية تعتبر رافدا هام نحو تطوير النقل الجوي  عن طريق إشراك المتعاملين الإقتصاديين الجزائريين الحاضرين في مختلف البلدان الإفريقية والاستفادة من خبرتهم و علاقاتهم في هذه الأسواق.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!