الأربعاء, مايو 1, 2024
الرئيسيةأخباركورونا ببلجيكا.. انخفاض في معدل دخول المستشفيات

كورونا ببلجيكا.. انخفاض في معدل دخول المستشفيات

أعلن معهد الصحة البلجيكي، الأربعاء، عن آخر تحديثات لفيروس كورونا، إذ لا تزال إصابات “كوفيد-19” وإدخال المرضى في المستشفيات مستمرة في الانخفاض.

وحسب تقرير المعهد الصحي الصادر بشأن الأسبوع ما بين 1 ديسمبر و 7 ديسمبر، كان هناك أقل من 300 حالة دخول إلى المستشفى يوميًا بسبب فيروس كورونا ، أي بفارق 293 ، وهو ما يمثل إنخفاضًا بنسبة 9% مقارنة بالأسبوع السابق.

وفي المجموع ، دخل إجمالي 3554 شخصًا إلى المستشفيات في بلجيكا بسبب كوفيد-19 (بإنخفاض قدره 5%) ، بما في ذلك 815 مريضًا يخضعون حالياً للعلاج في العناية المركزة (+ 4%).

وبين 28 نوفمبر و 4 ديسمبر، تم اكتشاف 16860 إصابة جديدة بفيروس كورونا المتسبب في مرض كوفيد-19 في المتوسط ​​يوميًا ، بانخفاض قدره 6% مقارنة بالأسبوع السابق. ليصل إجمالي اصابات كورونا في بلجيكا إلى أكثر من 1.9 مليون حالة منذ بداية الوباء.

وخلال الفترة المعنية نفسها، تُوفي ما معدله 47.6 شخصًا يوميًا بسبب الفيروس (+ 16%).

كما تم إجراء حوالي 111900 اختبار في المتوسط ​​، وهو ما يمثل انخفاضًا طفيفًا (-5%) وبالتالي فهو قادر على التأثير على المؤشرات الأخرى.

ولا يزال معدل تكاثر الفيروس أقل بكثير من 1 ، حيث يقف الأخير عند 0.94 (بإنخفاض قدره 12%). وعندما تكون أكبر من 1 ، فإن هذا المؤشر يعني أن الوباء يميل إلى التسارع.

 

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا  

وللمزيد إقرأ أيضا:

الجوية الجزائرية تكذّب إشاعات رفع رحلاتها بداية من جانفي

بسبب متحور أوميكرون فرنسا تفرض إجراءات جديدة

مطار هواري بومدين الدولي: نصف مليون يورو تابعوا إلى أين كانت وجهتتها ومن المتورط

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!