الأربعاء, مايو 1, 2024
الرئيسيةالرحلاتكمال ايسعد مدير النقل البحري يودع الحبس المؤقت

كمال ايسعد مدير النقل البحري يودع الحبس المؤقت

أمر قاضي التحقيق لدى مجلس قضاء الجزائر بوضع المدير العام للمؤسسة الوطنية لـ النقل البحري للمسافرين “إ.ك” الحبس المؤقت هو وعدد من المسؤولين في الشركة.

ويأتي هذا بعد أن تم فتح تحقيق قضائي بخصوص رحلة على متن باخرة باجي مختار 3 التابعة للمؤسسة الوطنية لـ النقل البحري للمسافرين من مارسيليا إلى الجزائر حيث كان على متنها 72 مسافر و25 سيارة فقط رغم إتساعها لـ 1800 مسافر و 600 سيارة.

مدير النقل البحري
مدير النقل البحري

 

وإلى جانب المدير العام للمؤسسة الوطنية للنقل البحري، تسببت الواقعة أيضا بإيداع رئيس قسم التسويق والشحن، وكذا رئيس محطة التوقف بالمؤسسة الحبس المؤقت أيضا، فيما تم إخضاع المتهمين “ش.إ” و”ل .ف” لالتزامات الرقابة القضائية.

بيان مجلس قضاء الجزائر بخصوص وقائع فساد بالمؤسسة الوطنية لـ النقل البحري

وجاء في بيان لمجلس قضاء الجزائر، أنه وعلى إثر ورود معلومات تتعلق بوقائع فساد أدت إلى إلحاق أضرار بالمواطنين وبالمؤسسة الوطنية لـ النقل البحري للمسافرين بخصوص رحلة باجي مختار 3 من ميناء مرسيليا بفرنسا إلى ميناء الجزائر بتاريخ 2 جوان والتي كان على متنها 72 مسافر و25 سيارة رغم أنها تتسع لـ1800 مسافر و600 سيارة وبالرغم من وجود عدد كبير من المسافرين الراغبين للتسجيل بالرحلة.

كمال ايسعد مدير النقل البحري يودع الحبس المؤقت

بتاريخ 2 جوان تم فتح تحقيق إبتدائي في الفضيحة

فقد تم بتاريخ 2 جوان فتح تحقيق إبتدائي في الوقائع ذات الطابع الجزائي بتكليف من مصالح الضبطية القضائية من أجل تحديد المسؤولين جزائيا أين تبين من خلال النتائج أن الأمر يتعلق بالمدعوين “إ.ك” المدير العام للمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين. و”إ.ك” رئيس قسم التسويق والشحن ورئيس محطة التوقف بالمؤسسة بالإضافة كذلك إلى “ب.ك” المدير التجاري لذات المؤسسة بالإضافة كذلك إلى ” ش.إ” نائب المدير العام للشركة. “ل.ف” رئيسة خلية تطوير أنظمة الإعلام الآلي المتعلق بالحجوزات “ف.م” رئيسة الإدارة العامة للشركة بفرنسا. وكذا “ح.أ” رئيس الإستغلال للشركة بفرنسا.

وأضاف البيان، أنه وبعد استكمال التحقيق الإبتدائي تم تقديم المشتبه فيهم أمام نيابة الجمهورية بتاريخ 9 جوان أين تم متابعة المتهمين وكل من يكشف عنه التحقيق بموجب طلب إفتتاحي لإجراء تحقيق قضائي من أجل جنح التبديد العمدي والإستعمال على نحو غير الشرعي لممتلكات وأموال عمومية استغلال النفوذ وإساءة استغلال الوظيفة والمنصب على نحو يخرق القوانين والتنظيمات بغرض منح منافع غير مستحقة للغير وعدم التصريح بالممتلكات والإثراء غير المشروع.

لمزيد من الأخبار عن الرحلات الجوية إلى الجزائر

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!