الجمعة, مايو 17, 2024
الرئيسيةأخبارسفير إيطاليا بالجزائر: الجزائر أصبحت بلدا إستراتيجيا !

سفير إيطاليا بالجزائر: الجزائر أصبحت بلدا إستراتيجيا !

قال السفير الإيطالي بالجزائر، جيوفاني بولييزي، أن الجزائر قد أصبحت شريكا إستراتيجيا و أساسيا لإيطاليا، مشيرا إلى عمق العلاقات بين البلدين في المجال الإقتصادي و السياسي.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الايطالية “أنسا” على هامش أشغال إجتماع السفراء بوزارة الشؤون الخارجية الإيطالية أمس الثلاثاء، قال السغير “بالنسبة لإيطاليا، أصبحت الجزائر بلدا إستراتيجيا، ثلث الغاز المستعمل في إيطاليا مصدره الجزائر، وأزيد من 200 شركة إيطالية أنجزت هياكل تحتية علاوة على تواجدنا في قطاع الأغذية الزراعية. تعتبر علاقة كاملة بـ 360 درجة.”

وأضاف السفبر الإيطالي أن “العلاقات بين الجزائر و إيطاليا عميقة جدا مثلما تعكسه زيارة الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا للجزائر شهر نوفمبر الفارط و التي كللت بالنجاح.

وذكر ذات المتحدث أن “الجزائر تعتبر أول شريك تجاري لإيطاليا في إفريقيا”. كما تعتبر الجزائر شريكا جديرا بالثقة بخصوص المسائل المهمة. على غرار مكافحة الهجرة السرية و التنسيق الجيد بخصوص الملف الليبي”.

و شدّد السفير الإيطالي على أهمية إحتياطي الغاز الجزائري، والدور الاساسي لهذا النوع من الطاقة النظيفة في انجاح هذا التعاون.

وأكد السفير الإيطالي، أن “هناك تعاون متواز، سواء على الصعيد الثنائي او مع الإتحاد الاوروبي، في تطوير الطاقات المتجددة، لاسيما الطاقة الشمسية و الهيدروجين و غيره. خاصة وأن “هناك الكثير من التفاؤل و التعاون جيد جدا”.

 

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

 طالع المزيد:

 الخطوط الجوية الجزائرية تعلن قيود جديدة تخص السفر

وزير الصحة يتحدّث عن الغلق الكلي والحجر الصحي

 برنامج رحلات Algérie Ferries بين فرنسا والجزائر لشهر جانفي 2022

 الرحلات البحرية لشهر جانفي بين إسبانيا والجزائر

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!