الثلاثاء, مايو 7, 2024
الرئيسيةأخبارجمعية "جزائريون متضامنون " تتبرع بـ5 آلاف جهاز تنفسي لمستشفيات الجزائر

جمعية “جزائريون متضامنون ” تتبرع بـ5 آلاف جهاز تنفسي لمستشفيات الجزائر

اطلقت جمعية “جزائريون متضامنون” حملتها الثانية “5000 جهاز مساعد على التنفس لإنقاذ مرضى كورونا في الجزائر.

وبهذه المساعدات تهدق لجالية الجزائرية في فرنسا وأوروبا لتجهيز 300 مستشفى جزائري بـ 5000 جهاز مساعد على التنفس CPAP de Boussignac التي ستزود بها المستشفيات في الـ 48 ولاية عبر التراب الوطني.

هذه الشحنة سيتم تجميعها بعد وصولها إلى الجزائر من قبل فريق من الأطباء والمتطوعين المتعاونين مع جمعية العلماء المسلمين الجزائريين.

وسيبدأ تنفيذ المشروع بمجرد وصول الحقائب إلى ميناء الجزائر على متن باخرة “تمنراست” التي تجوب البحر قادمة من مرسيليا والتي من المتوقع أن تصل في الأيام القادمة لتبدأ بعدها مباشرة عملية التوزيع على المستشفيات الجزائرية عبر كامل ولايات الوطن الجزائري.

كما ساهمت مؤسسة “الإغاثة الإسلامية بفرنسا”بمبلغ مالي معتبر، لدعم شراء آلاف الحقائب، وساعدت “جمعية العلماء المسلمين الجزائريين” في المساعدة في تنفيذ المشروع.

الجدير بالذكر أنّه بعد نجاح المشروع الأول الذي شمل توزيع 1500 جهاز تنفس عبر مستشفيات ولايات الجزائر الـ 48 في الفترة من شهر جويلية إلى أكتوبر 2020 وبعد تلقي عدة ردود أفعال إيجابية على فعالية أجهزة التنفس من أطباء مختصين وتزايد الطلب عليها، رأت “جمعية جزائريون متضامنون” وضمن إطار الشراكة مع “جمعية العلماء المسلمين الجزائريين” المنفذ للمشروع بأن تُطلق حملة جديدة للمشروع الثاني والبدء في جمع التبرعات لشراء 5000 جهاز مساعد على التنفس.

 

جهاز تنفس CPAP de Boussignac
CPAP de Boussignac

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!