الأربعاء, مايو 1, 2024
الرئيسيةأخبارتصدير 20 طنا من التمور الجزائرية نحو مالي

تصدير 20 طنا من التمور الجزائرية نحو مالي

جرى اليوم الخميس، تصدير  20 طنا من التمور من ولاية إيليزي بالجزائر نحو مالي في إطار تجارة المقايضة الحدودية.

وتنقل هذه البضاعة وهي أول شحنة لأحد المتعاملين الإقتصاديين المحليين حائز على رخصة ممارسة نشاط تجارة المقايضة عبر المنفذ الحدودي البري بتمنراست، وذلك بالتنسيق مع مختلف المصالح الأمنية والجمركية لتأمين هذه القافلة وضمان سير هذا التبادل التجاري وفق التنظيمات المحددة مع تسخير لجنة خاصة للإشراف على معاينة ومراقبة المنتجات والبضائع الموجهة لتجارة المقايضة من حيث شروط الجودة والسلامة الصحية.

وستكون هذه العملية متبوعة خلال الأسبوع المقبل بعمليات مماثلة في إطار نشاط تجارة المقايضة مع المالي والنيجر.

وينشط بولاية إيليزي 11 متعاملا اقتصاديا في هذا النوع من التجارة والتي تسمح بتصدير 14 منتجا جزائريا على غرار التمور والملح الخام والمنزلي والبطانيات ومنتوجات الصناعة الحرفية والتقليدية، بالإضافة إلى مسحوق الصابون والزيتون والعسل والأواني البلاستيكية ومواد التنظيف.

وتشمل قائمة المنتجات المسموح باستيرادها في إطار هذا التبادل التجاري 36 منتجا من بينها الحناء والشاي الأخضر والتوابل والعسل وأغذية الأنعام وأقمشة وألبسة.

للإشارة فإن نشاط تجارة المقايضة مع النيجر والمالي يشمل أربع ولايات فقط وهي أدرار و إيليزي و تمنراست و تندوف ، وذلك طبقا للقرار الوزاري المشترك بين وزارتي التجارة و المالية الصادر في الجريدة الرسمية رقم 44 .

وأج بتصرف

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!