الأربعاء, مايو 1, 2024
الرئيسيةأخبارالوزارة الأولى تقرر تمديد العمل بالجهاز الحالي للحماية والوقاية

الوزارة الأولى تقرر تمديد العمل بالجهاز الحالي للحماية والوقاية

تقرر تمديد العمل بالجهاز الحالي للحماية والوقاية من تفشي كورونا لمدة عشرة أيام، ابتداء من اليوم الأربعاء. حسب بيان مصالح الوزير الأول.

وهذا نص البيان:

“عملا بتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع الوطني، وعقب المشاورات مع اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) والسلطة الصحية، قرر الوزير الأول، وزير المالية، السيد أيمن بن عبد الرحمان، اتخاذ التدابير التي يتعين تنفيذها بعنوان جهاز تسيير الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا.

وإذ تندرج دوما في إطار الحفاظ على صحة المواطنين وحمايتهم من أي خطر لانتشار فيروس كورونا، فإن هذه التدابير ترمي، بالنظر إلى الوضع الوبائي، إلى تمديد العمل بالجهاز الحالي للحماية والوقاية لمدة عشرة (10) أيام، اعتبارا من الأربعاء 5 جانفي 2022.

وتذكر الحكومة بأن الوضع الوبائي في بلادنا لا يزال يشهد نفس الاتجاه نحو ارتفاع حالات الإصابات. فضلا عن الزيادة المستمرة في عدد حالات استشفاء المرضى، مما يكشف عن بوادر موجة رابعة من هذا الوباء.

الوضع لا يزال تحت السيطرة.. لكن الحذر يبقى مطلوب

ويجدر التنويه أنه على الرغم من أن الوضع لا يزال تحت السيطرة، إلا أن كل تراخ في اليقظة وعدم التقيد بالتدابير المانعة ومختلف البروتوكولات الصحية من شأنه أن يزيد من مخاطر هذه الموجة الرابعة التي تتميز بانتشار المتحور الجديد أوميكرون الذي يشهد انتشارا واسعا في العديد من بلدان العالم.

وإن تسارع وتيرة الانتشار سيكون له تأثيرات شديدة على قدرات هياكلنا الاستشفائية ويهدد بزيادة المخاطر الصحية على سكاننا وعلى الأشخاص الأكثر هشاشة، لاسيما أولئك الذين لم يتلقوا التلقيح بعد، حيث قد يؤدي ذلك إلى تعرضنا للوضعيات الصعبة التي شهدناها خلال الموجة الثالثة من هذا الوباء.

ولهذا الغرض، فإن الحكومة تجدد نداءاتها للمواطنين من أجل دعم الجهود الوطنية لمكافحة هذا الوباء العالمي. وذلك من خلال مواصلة التقيد بالتدابير المانعة، لاسيما فيما يخص إلزامية ارتداء القناع الواقي. وكذا تدابير النظافة والتباعد الجسدي، ولكن خاصة من خلال التلقيح الذي يظل أفضل وسيلة للوقاية من أجل حماية مواطنينا من خطورة آثار هذا الوباء”.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

طالع المزيد:

 الخطوط الجوية الجزائرية تعلن قيود جديدة تخص السفر

وزير الصحة يتحدّث عن الغلق الكلي والحجر الصحي

 برنامج رحلات Algérie Ferries بين فرنسا والجزائر لشهر جانفي 2022

 الرحلات البحرية لشهر جانفي بين إسبانيا والجزائ

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!