الأحد, أبريل 28, 2024
الرئيسيةأحداث الجاليةالنقل البحري: جريدة الجالية تستطلع أماكن بيع التذاكر دون طوابير

النقل البحري: جريدة الجالية تستطلع أماكن بيع التذاكر دون طوابير

مباشرة بعد إنطلاق عملية بيع تذاكر شركة النقل البحري الجزائرية يوم أمس بدأت بعض الوكالات المعتمدة قبل كوفيد من طرف شركة النقل البحري الوطنية ببيع تذاكرها. 

وعانى أبناء الجالية الجزائرية يوم أمس مع ساعات الصباح الأولى ضغطا شديدا للظفر بتذكرة سفر عبر النقل البحري، أمام مكاتب البحرية التى عرفت تدخل الشرطة الفرنسية بليون وشهدت حالات إغماء أمام مكتب ليون.

فيما قدمت الوكالات المعتمدة قبل كوفيد حلا إضافيا من شأنه تخفف الضغط على أبناء الجالية، لكن أغلبهم توجه دفعة واحدة إلى مكاتب البحرية بالداخل والخارج.

كما وعبر البعض عن سعادتهم بالخبر الذي سبق وأعلنت عنه الجالية ديزاد في وقت سابق، واستغلوه للتوجه فورا إلى وكالات سفر بالخارج لإقتناء تذاكرهم.

ومن بينهم المسافر ع. ل من مدينة بون بألمانيا الذي تابع أخبار الجالية وتوجه مباشرة فور إعلان بدء البيع، مما جعله يحصل على تذكرته بمكالمة هاتفية، بعد أن كان قد زار الوكالة فور بدء البيع.

وبعد أن توجه مباشرة فور إعلان البيع وإشترى تذكرته لاحقا /عندما تسنى لصاحب الوكالة الولوج للموقع عن طريق حقه في الإشتراك للبيع.

لماذا يرغب أبناء الجالية بدول أوروبية كألمانيا السفر بحرا من مرسيليا رغم مشقته ؟

وقال المغترب لموقع الجالية ديزاد :

” لقد أسعفني الحظ بالحصول على التذكرة التي كنت أخشى نفاذها بسرعة،صحيح الثمن مرتفع لكن المهم أن أزور بلدي في عيد الأضحى ” وأخبرنا أنه لم يزر الجزائر منذ 3 سنوات.

كما إقترب موقع الجالية من أحد وكالات البيع أين تمكن صاحب الوكالة من الحجز لخمسة أشخاص كلهم مقيمون  بألمانيا.

فوبيا الطائرة هي السبب ؟

وقد يبدو سبب إختيارهم ل النقل البحري طريفا بحسب ما يروي صاحب الوكالة لموقع الجالية :

”  إختار هؤلاء السفر الخمسة أشخاص السفر عبر مرسيليا لأن أغلبهم يعانون من فوبيا الطائرة “. ولهذا سيضطرون لقطع مسافة تفوق الألف كيلومتر من ألمانيا إلى مرسيليا.

الحاجة الملحة إلى السيارة في لبلاد هي السبب

فيما إختار البعض الأخر السفر عبر الباخرة لنقل سيارته وقال أحدهم للجالية ديزاد :

“أحتاج إلى سيارتي في الجزائر لذلك إخترت الباخرة غير أنني لم أظفر بعد بتذاكر لعائلي أريد إرسالهم عبر الطائرة “.

للحجز عبر موقع شركة النقل البحري اضغط

تطالعون أيضا :

أعلنت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، صبيحة اليوم الإثنين، إنطلاق عملية بيع تذاكر الخاصة بموسم الإصطياف.

وحسب مصادر الشروق، فإن الأسعار المعلنة الاثنين، شملت فقط الرحلات المبرمجة من الجزائر نحو مرسيليا وأليكانتي ذهابا وإيابا.

كما سيتم الكشف عن الأسعار الخاصة بالجالية خلال الأيام القادمة بسبب الخلل الذي طال الموقع الإلكتروني للشركة والذي شهد جمودا في عملية الحجز الإلكتروني للتذاكر على أمل إصلاحه خلال الأيام القادمة.

وبالنسبة للأسعار الخاصة بالتنقل من ميناء العاصمة نحو مرسيليا حددت بـ29900 دج للسفر في المقاعد العادية، و40000 دينار للسفر في غرفة “كابينة”.

و حدد سعر نقل السيارة بـ65000 دينار، مع تخفيضات في الأسعار للأطفال دون ثلاث سنوات والمسنين والعائلات، حيث لا يتجاوز سعر رحلة لعائلة من خمسة أفراد بالسيارة نحو مرسليا ذهابا وإيابا 20 مليون سنتيم.

أما بالنسبة للسفر من ميناء وهران نحو أليكانتي الإسبانية حدد سعر التذكرة العادية في المقاعد بـ23600 دج ذهابا وإيابا ويرتفع السعر إلى 34300 للغرفة وحدد سعر نقل السيارة بـ46800 دج.

وأكد القائمون على بيع التذاكر أن الأسعار شهدت انخفاضا نسبيا مقارنة مع تلك المطبقة خلال الأشهر الماضية، مع إطلاق العديد من العروض للعائلات والطلبة والأطفال، وشملت عملية حجز التذاكر كلا من شهر جوان وجويلية وأوت وسبتمبر، مؤكدين أن شركة النقل البحري حددت باخرة واحدة فقط لنقل المسافرين نحو مرسيليا وهي باخرة برج باجي مختار بطاقة استيعاب 1800 مسافر و600 سيارة، وباخرة واحدة أخرى فقط لنقل المسافرين نحو أليكانتي وهي “دزاير2” بطاقة استيعاب 1200 مسافر و400 سيارة، على أمل تعزيز العملية ببواخر أخرى لتلبية الطلب الكبير للمسافرين سواء من الجزائر نحو أوروبا أو العكس.

طالع  أيضا: الرحلات البحرية مرسيليا الجزائر بسعر 160 أورو مع “كورسيكا”

توفر شركة “كورسيكا لينيا” الخاصة بالنقل البحري للمسافرين، رحلات على خط مرسيليا الجزائر بأسعار معقولة.

وحسب الموقع الإلكتروني لـ”كورسيكا”، فقد تمت برمجة رحلة بحرية إنطلاقا من مرسيليا بإتجاه الجزائر بسعر 160 أورو من دون سيارة.

وستنطلق هذه الرحلة بتاريخ 26 أفريل على الساعة 11 صباحا من مرسيليا. فيما تصل إلى الجزائر في اليوم الموالي على الساعة 8 صباحا.

المزيد من الأخبار تتابعونها عبر موقع الجالية :

الرحلات الجوية: عودة أسعار هذه الرحلات إلى ماقبل كوفيد

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!