الأحد, مايو 19, 2024
الرئيسيةأخبارالسفارة الجزائرية بفرنسا تتهم العالقين بعدم الإستجابة لإخطاراتها

السفارة الجزائرية بفرنسا تتهم العالقين بعدم الإستجابة لإخطاراتها

ردت السفارة الجزائرية في باريس  على العديد من الأسئلة التي وصلتها، حول وضع الجزائريين العالقين منذ 27 فبراير 2021 في المنطقة الدولية بمطار باريس رويسي شارل ديغول، القادمين من بريطانيا بعد ان تم اصدار قرار تعليق رحلات الاجلاء.

وحسب بيان للسفارة الجزائرية، فانه بعد ظهور اصابات جديدة بالسلالة المتحورة البىيطانية لفيروس كورونا، في 25 فبراير 2021 ، تم الغاء كل رحلات الاجلاء من قبل السلطات الجزائرية، وقامت وكالات الجوية الجزائرية باخطار كل المسافرين الذين قاموا باقتناء تذاكر السفر من بلد اقامتهم الى باريس، تجنبا لمشقة السفر والاصطدام بالغاء الرجلات

يضيف البيان على الرغم من هذا الإخطار ، فقد أصروا المعنيين بالأمر على السفر إلى باريس يومي 27 و 28 فيفري 2021.

وقد عقد  القنصل الجزائري في كريتيل ، عدة اجتماعات مع ممثل الخطوط الجوية الجزائرية في باريس ، منذ 2 مارس 2021 ، لمناقشة أوضاعهم وضرورة العودة إلى بلد إقامتهم في انتظار إعادة فتح الحدود.

رحلات الاجلاء معلقة بقرار رئاسي

وحاول القنصل رفقة ممثلي للجوية الجزائرية، توضيع للعالقين بمطار شارل ديغول الفرنسي، ان تعليق رحلات الاجلتء شهر مارس، بقرار رئاسيتم الاعلان عنه في مجلس الوزراء في 28 فبراير 2021 ، وبالتالي لا يمكن خرقه لاي سبب كان.

وفي الاخير اكدت السفارة  أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية قد تكفلت  لمدة 15 يومًا ، بتكاليف االرعايا والاعتناء بهم، املا في أن يعود هؤلاء الركاب المقيمون في بريطانيا العظمى إلى رشدهم ، و يتفهمون الجهود التي تبذلها الدولة الجزائرية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!