السبت, مايو 18, 2024
الرئيسيةأخبارالسفارة الجزائرية بالمغرب تخرج عن صمتها

السفارة الجزائرية بالمغرب تخرج عن صمتها

أعلنت السفارة الجزائرية بالمغرب انه بتعليمات من رئيس الجمهورية ، حشدت جميع دوائر الدولة الجزائر في المغرب، ويتعلق الأمر سفارة الجزائر بالرباط والقنصلية العامة للجزائر في الدار البيضاء، على الفور كل إمكانياتها لأداء دورها وتقديم العون والمساعدة للطلبة العالقين ، طوال مدة عبورهم في مطار الدار البيضاء ، وبالتالي فقد كذبت ما تم تناوله مؤخرا عن اهمال الجهات المعنية لهؤلاء الطلبة وتركهم بمطار دار البيضاء.

وتأتي هذهوالمبادرة بعد خصصت الدولة  طائرة خاصة من شركة الخطوط الجوية الجزائرية بتاريخ 18 جانفي، لضمان إعادة هؤلاء الطلبة إلى الجزائر مجانًا ، خلافًا للمعلومات الكاذبة.

ويواصل بيان السفارة أنه “كان من المستحسن ، من أجل احترام قواعد الأخلاق والمهنية المطلوبة في الصحافة ، أن يتصل مؤلفو المقالات الكاذبة بالتمثيلية الدبلوماسية الجزائرية المعتمدة لدى المملكة المغربية للتحقق من صحة المعلومات قبل نشرها”.

يشار إلى أن أذره البروباغندا لنظام المخزن، والمختصة في مهاجمة كل ما هو جزائري كانت قد حاولت إستغلال قضية ترحيل حوالي 12 طالبا جزائريا لم يستوفوا ملفات الدراسة بكندا من مدينة مونتريال الكندية عبر رحلة نحو مطار الدار البيضاء المغربية، لإظهار أن الدولة الجزائرية تخلت عن الطلبة، بينما العكس هو الصحيح إذ كان الرئيس قد التزم بعدم ترك أي جزائيير عالق بمطار أجنبي خلال أزمة وباء كورونا

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!