الثلاثاء, مايو 7, 2024
الرئيسيةالنقل الجويالرئيس تبون يعلن عن إفتتاح خط جوي جديد

الرئيس تبون يعلن عن إفتتاح خط جوي جديد

أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون عن فتح خط جوي مباشر مع العاصمة الفنزولية كاراكاس بعد شهرين على الأقل ويجري التحضير لهذا حاليا.

فيما قال الرئيس الفنزلويلي نيكولاس مادورو والذي حل في زيارة عمل إلى الجزائر، إن هذا الخط سيسهل حركة التنقل مابين المواطنين الفنزويليين والجزائريين ويربط مابين شمال قارة امريكا الجنوبية و شمال إفريقيا.

من جانب أخر أعلن الرئيسان عن إطلاق اللجنة العليا المشتركة العليا لتعزيز التعاون في ملفات الطاقة، البترول، الغاز، التكنولوجيا والتعليم العالي.

تبون

تبون يؤكد تطابق الرؤى والمواقف مع فنزويلا:

اكد الرئيسان عبد المجيد تبون ونيكولاس مادورو تطابق الرؤى بين بلديهما في عدة ملفات ابرزها الملف الليبي الفلسطيني وقضية الصحراء الغربية.

وقال الرئيس الجزائري إنه جرى الإتفاق على أساس الكفاح والنضال من أجل مساعدة الشعب الفلسطيني لبناء دولته الوطنية وعاصمتها القدس الشريف.

وبخصوص قضية الصحراء الغربية قال تبون ان الإتفاق بين الطرفين يفضي إلى دعم القضية حتى تحصل على قضيها في إستفتاء عادل لتقرير المصير، بينما أكد تبون تطابق الرؤى حول ليبيا لدفع الاطراف لإجراء إنتخابات تسمح بإختيار مسؤولين جدد للبلد.

تبون

نيكولاس مادورو: نتقاسم نفس المخاوف مع الجزائر بخصوص ليبيا.

وأكد الرئيس الفنزويلي أن بلاده تتقاسم مع الجزائر إدانة الجرائم ضد الأطفال والنساء العزل بفلسطين، مؤكدا السعي لإدانة هذه الجرائم.

من جانب أخر اعرب مادورو عن قلقه إزاء الأوضاع في ليبيا مشيرا إلى ان اهمية مسار الإنتخابات الشرعية لتسوية الأزمة، وفي السياق ذاته دعا إلى إحترام حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.

تبون

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!