السبت, مايو 4, 2024
الرئيسيةأخبارالرئيس الإيطالي يتسلم أوراق اعتماد سفير الجمهورية الجزائرية

الرئيس الإيطالي يتسلم أوراق اعتماد سفير الجمهورية الجزائرية

تسلم رئيس الجمهورية الإيطالية، سيرجيو ماتاريلا، بتاريخ 13 ديسمبر الماضي، أوراق اعتماد سفير الجمهورية الجزائرية عبد الكريم طواهريـة.

وجرت عقب مراسم التسليم، بحضور نائبة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، مارينا سيريني، ومستشارها الدبلوماسي.

وأكد خلال السفير لقاءه مع الرئيس الإيطالي على الرّوابط التاريخية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تربط البلدين وعلى الطابع الاستراتيجي للعلاقات الثنائية على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

كما نوه السفير بالأهمية الكبرى التي يُوليها الرئيس تبـّون، لتعزيز العلاقات الجزائرية-الإيطالية، لاسيما من خلال تنويع المبادلات الاقتصادية والشراكة.

ومن جانبه أكّد ماتاريلا على تميـّز العلاقات السياسية بين البلدين والتي تم التأكيد عليها بمناسبة زيارتـه الأخيرة للجزائر، وصفا اياها بالناجـحة جدا.

وأشار الرئيس إلى الهدية العالية الرمزية (الحصان) التي قدّمـها إليه نظيره الجزائري بهذه المناسبة.

هذا ورحّب الرئيس بتطابق وجـهات النظر لقيادتي البلدين حول العديد من القضايا الدولية والإقليـمية ذات الاهتمام المشترك. ويتعلق الأمر خصوصا بالملف الليبي ومنطقة الساحل.

وقد انتهز سعادة السفير هذه الفرصة للتطرّق مع مُضيفه للمواعيد الثنائية المقرّرة لعام 2022. وأكد في السياق ذاته على الاهتمام الكبير الذي توليه بلادنا للتحضير للاجتماع الرابع رفيع المستوى.

و المقرر عقد الإجتماع، بالجزائر العاصمة خلال الربع الأول من العام المقبل، إضافة لمنتدى الأعمال الجزائري-الإيطالي.

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!