الإثنين, مايو 6, 2024
الرئيسيةأخبارالجزائر تتجه نحو تسهيل منح التأشيرات للسياح الأجانب

الجزائر تتجه نحو تسهيل منح التأشيرات للسياح الأجانب

ذكر وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي، بالتعليمات التي أسداها رئيس الجمهورية مؤخرا للبعثات الدبلوماسية الجزائرية في الخارج بهدف “تسهيل منح التأشيرة للسياح الأجانب ومراعاة المعاملة بالمثل مع الدول الأجنبية المعنية”.

وكشف الوزير، أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة، عن الانتهاء من تحضير “ترسانة قانونية جديدة تم تحيينها وتكييفها وفق متطلبات العصر”.

وقال الوزير لدى إشرافه على اللقاء الوطني للمصالح الخارجية للقطاع، أنه “سيتم قريبا توزيع وثيقة هذه الترسانة القانونية الجديدة على عدة قطاعات وشركاء فاعلين في مجال السياحة للمساهمة في إثرائها والخروج بقانون توجيهي جديد للسياحة والفندقة والحمامات المعدنية”.

وتطرق حمادي إلى محتوى خارطة الطريق الجديدة لآفاق 2024، والتي تمخضت -كما قال- عن “توجيهات رئيس الجمهورية ومخطط عمل الحكومة، حيث يتم من خلالها تحديد الأهداف وضبط آجال تنفيذها لتنمية قطاع السياحة”.

وأشار إلى أنه سيتم “إعطاء الأولوية للعقار السياحي ووضعه تحت تصرف المستثمرين الحقيقيين عبر تصنيف مناطق التوسع السياحي الجديدة والتصديق على مخططات تهيئتها”.

وأضاف أن تنمية السياحة الداخلية يعد ضمن “الأولويات” من خلال إطلاق “مشاريع جديدة واستكمال برنامج تأهيل وعصرنة المؤسسات العمومية، فضلا عن استحداث مسارات سياحية موضوعاتية بتنوعها وثرائها، لاسيما في مجال السياحة الصحراوية باعتبارها منارة السياحة الوطنية”.

وألح الوزير في سياق آخر على ضرورة الترويج للوجهة السياحية الجزائرية، مشيرا إلى أن “العمل متواصل لاستكمال مخطط تسويقي ناجع بالتعاون والشراكة مع المنظمة العالمية للسياحة”.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!