الجمعة, يونيو 14, 2024
الرئيسيةأخباروفد سياحي روسي بالجزائر لإنعاش السياحة الداخلية

وفد سياحي روسي بالجزائر لإنعاش السياحة الداخلية

1حل وفد سياحي روسي بالجزائر، مكوّن من وكالات سياحية ووسائل إعلام متخصصة في الشأن السياحي، بإشراف وزارة السياحة والصناعات التقليدية، هذه الخطوة تندرج ضمن مخطط انعاش السياحة الداخلية.
الوفد السياحي الروسي، سيزور ولايتي تمنراست وجانت حتى 23 أكتوبر المقبل، وذلك من أجل تنظيم رحلة استكشافية خاصة إلى الصحراء الجزائرية للوفد السياحي الروسي.
وحسب بيان لوزارة السياحة فإن البرنامج سيشمل رحلة إستكشافية أيضا للتعريف بالمقومات السياحية الصحراوية، بالإضافة إلى زيارة أهم المواقع السياحية التي تميّز منطقتي الأهقار والطاسيلي، كما ستُسلّط الضوء على العادات والتقاليد وهياكل الإيواء في المنطقة.
كما ستسمح الرحلة، بدراسة متطلبات السوق الروسية من خلال إشراك مختلف المتعاملين السياحيين والفندقيين والناشطين في مجال السياحة، من أجل تحسين صورة المقصد الجزائري.
وتسعى الوزارة من خلال هذه المبادرة إلى استقطاب السواح الروس “كون السوق الروسية تحتل المرتبة الأولى في قائمة الدول المصدّرة للسياح” خاصة “في ظل العلاقات المميزة التي تجمع روسيا والجزائر، حسبما أفادت به الوزارة في بيان لها.
وفي السياق ذاته، حل الرحالة العالمي القطري، خالد الجابر، مؤخرا بالجزائر للقيام برحلة استكشافية عبر كامل الترابي الوطني.
وستستغرق الرحلة ثلاثة أشهر كاملة، سيزور خلالها الرحالة القطري 30 ولاية منها، الجزائر العاصمة وبجاية وسطيف وجيجل وسكيكدة وعنابة والطارف وتقرت وغرداية وورقلة وإيليزي وجانت وتمنراست وعين قزام وعين صالح وتيميمون وأدرار وبني عباس وبشار والنعامة وتلمسان ووهران ومعسكر والشلف وتيبازة.
ويذكر أن الجزائر اختيرت كأحسن وجهة لسياحة المغامرات للعقد القادم.
أمال.غ

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!