المميزةالنقل الجوي

وزير النقل يكشف موعد استلام المحطة الجوية الجديدة لمطار وهران

كشف وزير النقل عيسى بكاي اليوم الخميس، عن الموعد النهائي لاستلام المحطة الجوية الجديدة لمطار وهران الدولي “أحمد بن بلة”.

وأكد الوزير على هامش زيارته التفقدية للمحطة الجوية الجديدة لمطار وهران الدولي “أحمد بن بلة”، أن المحطة الجديدة سيتم استلامها في أواخر شهر مارس المقبل, أي ثلاثة أشهر قبل موعد الطبعة ال 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة بعاصمة غرب البلاد من 25 يونيو إلي 5 يوليو.

كما أوضح بكاي أن الأشغال انتهت ولم يتبق سوى وضع بعض التجهيزات الخاصة بالتأثيث والمتواجدة حاليا على مستوى ميناء وهران. مشيرا إلى أن الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان وجه تعليمات لإخراج هذه التجهيزات في غضون أسبوع.

وأضاف الوزير أن المحطة الجوية الجديدة ستدخل حيز الخدمة مباشرة بعد الانتهاء من التجارب التقنية للتجهيزات.

الوزير يشدد على ضرورة استغلال هذه المحطة الجوية

وشدد وزير النقل على ضرورة استغلال هذه المحطة على أحسن وجه وتحسين الخدمات في مجال النقل الجوي, مبرزا أهمية هذا الإنجاز في تخفيض الأسعار وتحسين الخدمات والإنعاش الاقتصادي وتوفير مناصب الشغل.

وبخصوص الاستثمار في مجال النقل الجوي ذكر السيد بكاي أن دائرته الوزارية استقبلت 15 ملفا ثمانية (8) منها توجد حاليا في مرحلة الدراسة, مشيرا الى أن مصالحه اتخذت جميع الإجراءات الإدارية وغيرت النصوص التشريعية والتنظيمية وأنشأت خلية استماع للتكفل بانشغالات المستثمرين.

للتذكير, شرع خلال الشهر الجاري في وضع التجهيزات الخاصة بالمطارات بالمحطة الجوية الجديدة للمطار الدولي “أحمد بن بلة” لوهران .

ويتعلق الأمر بوضع ستة (6) ممرات تليسكوبية و خمسة (5) أشرطة لنقل الحقائب و33 شباكا للتسجيل وكذا كاميرات المراقبة ونظام مراقبة الدخول إلى المطار ومراقبة المسافرين وغيرها, وفقا لما صرح به لوأج مدير المطار نجيب بن شنين.

التجارب التقنية للمحطة الجوية الجديدة لمطار وهران الدولي “أحمد بن بلة”  تدوم 3 أشهر

وأشار السيد بن شنين إلى أن التجارب التقنية للمحطة الجوية الجديدة انطلقت شهر يناير المنصرم وشملت المصاعد الآلية وأجهزة التكييف والمضخات والصوت والإنارة الداخلية و الخارجية وغيرها, لافتا إلى أن هذه التجارب ستدوم ثلاثة أشهر.

وتقدر طاقة معالجة المحطة الجوية الجديدة للمطار الدولي لوهران “أحمد بن بلة” ب 5ر3 مليون مسافر سنويا قابلة للتوسعة إلى 6 ملايين مسافر سنويا.

كما تضمن المشروع إنجاز منطقة الشحن طبقا للمعايير الدولية المعمول بها تتربع على مساحة 4 آلاف متر مربع.

وتتوفر المحطة الممونة بالطاقة الشمسية بمجموع 4 آلاف لوحة على حظيرة للسيارات من ثلاثة طوابق تتسع ل 1.200 مركبة وكذا حظيرة خارجية أخرى بطاقة استيعاب مماثلة.

كما انتهت أشغال إنجاز طريق مزدوج جديد على مسافة 2 كلم يؤدي إلى المحطة الجوية الجديدة بما في ذلك وضع الإنارة العمومية وإنجاز المساحات الخضراء تكفلت بها مؤسسة تسيير مطارات الغرب.

  للتصويت بنعم أو لا على حملة تخفيض الأسعار وفتح جميع الرحلات البحرية والجوية اضغط هنا 

 

لمزيد من آخر الاخبار الحصرية تابعنا

Pour plus d’informations exclusives sur la communauté nationale installez l’application

ألمانية تعثر على والدها بعد 40 عاما في تيارت

رحلات الترانزيت هي الأخفض سعرا إلى الجزائر

أماكن شاغرة للحجزبالرحلات الجوية بين إسبانيا والجزائر

الجوية الجزائرية Air Algérie تعرض رحلات بأقل من 200 أورو

النقل البحري : فضيحة تطال سفينة طارق بن زياد لولا التدخل

الجالية الجزائرية : إسقاط شرط كشف PCR في السفر إلى فرنسا

الجوية الجزائرية Air Algérie : أسعار تذاكر منخفضة في هذه الفترة !

النقل البحري: إفتتاح خط بحري جديد منتظم بين الجزائر وهذا البلد

إختلاف في أسعار تذاكر النقل البحرية Algérie Ferries

Air Algérie : وزير النقل يكشف عن المشاكل التي تعاني منها الشركة !!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!