أخبارالمميزة

وزير النقل يأمر مؤسسات القطاع برفع مستوى الأداء الاتصالي والإعلامي

أمر وزير النقل، عيسى بكاي، أمس الأحد، من القائمين على المؤسسات التابعة لقطاع النقل، برفع مستوى الأداء الاتصالي والإعلامي. مع إعداد مخططات متوازنة وناجعة تغطي جميع جوانب نشاطات هذه الشركات. حتى يتسنى للمواطن الحصول على المعلومة بتفاصيلها وفي حينها من خلال مختلف المنصات والقنوات الاتصالية.

وطالب الوزير بكاي خلال اجتماعه مع مختلف المؤسسات، تقديم حصيلة عملية التلقيح والنسب المتوصل إليها. أين شدد على ضرورة رفع هذه النسب بالتحسيس واتخاذ جميع التدابير اللازمة لحث العمال على التلقيح.

وبخصوص عملية إتلاف المواد الخطرة المتواجدة على مستوى بعض الموانئ والمطارات. دعا الوزير إلى التكفل بها فورا ومعالجتها طبقا لتوصيات اللجنة الأمنية المنصبة على مستوى وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

وأكد الوزير على أهمية إنشاء البطاقية التقنية للنقل التي تحمل جميع المعلومات الخاصة بالمؤسسات ومجال نشاطها ومختلف جوانبها التنظيمية والعملياتية والمالية ورقمنتها، مما سيساهم في إرساء رؤية شاملة وواضحة في القطاع تسمح باتخاذ القرارات الصائبة.

وفي الأخير، دعا القائمين على تسيير المؤسسات  القطاعية إلى التنسيق المتواصل مع جميع الشركاء والتكثيف من الزيارات الميدانية للمنشآت التابعة لهم للوقوف على حقيقة وسيرورة العمل فيها.

وزير النقل عيسى بكاي في لقاء من أجل فتح إعادة خط جوي دولي

استقبل وزير النقل عيسى بكاي، امس الإثنين سفير المملكة العربية السعودية بالجزائر السيد عبد الله بن ناصر البصيري.

و خلال هذا اللقاء، تحادث الطرفان حول إمكانية إعادة تفعيل اتفاق النقل الجوي بين البلدين.

ومن جهته،  أبدى الجانب السعودي رغبته في إعادة فتح الخط الجوي المباشر بين الجزائر و الرياض.

وفي المقابل، أوضح الوزير، أن الجزائر مستعدة لدراسة الطلب السعودي، والمتعلق بإستغلال الخط الجوي المباشر بين البلدين.

وذلك مع مراعاة تطور الوضعية الوبائية لجائحة كوفيد-19، في النقل الجوي، بالإضافة إلى توجيهات السلطات العليا للبلاد في هذا الشأن.

كما أكد الوزير أن الجزائر تولي أهمية كبيرة لهذا الموضوع، ومع جميع الدول العربية الشقيقة، التي أبدت هي الأخرى رغبتها. في إعادة بعث خطوط النقل الجوي مع بلادنا.

وتناول الطرفان أيضا، موضوع تنسيق المواقف بين البلدين الشقيقين، حول المسائل المشتركة. ويتعلق الأمر بمنظمتي الطيران المدني الدولي، والمنظمة العربية للطيران المدني.

في الأخير، اتفق الطرفان على مواصلة الاتصال والتشاور، من أجل تعزيز التعاون في مجال النقل.

إقرأ ايضا: الخطوط الجوية الجزائرية تعلن قيود جديدة تخص السفر

إقرأ ايضا: وزير الصحة يتحدّث عن الغلق الكلي والحجر الصحي

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!