الإثنين, مايو 20, 2024
الرئيسيةأحداث الجاليةوزير النقل وسفير إيطاليا: نحو فتح خط بحري لنقل المسافرين والسلع بين...

وزير النقل وسفير إيطاليا: نحو فتح خط بحري لنقل المسافرين والسلع بين البلدين

تباحث وزير النقل عيسى بكاي رفقة سعادة سفير جمهورية ايطاليا بالجزائر جيوفاني بوغلييسي ،سبل و فرص تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال النقل، لا سيما في مجال تطوير البنية القاعدية للسكك الحديدية و مشاريع الميترو و الترمواي.

وخلال زيارة قام بها سفير إيطاليا إلى مقر وزارة النقل، عرض الوزير الإطار العام لبرنامج عمل الحكومة في قطاع النقل، مبرزا حجم المجهودات المبذولة لاسيما في مجال النقل الجوي، البحري و البري.
إمكانية فتح خط بحري بين الجزائر وإيطاليا
وفي هذا السياق، عبر سعادة السفير الايطالي عن رغبة بلاده في تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف مجالات النقل، خاصة في مجال النقل البحري من خلال دراسة إمكانية فتح خط بحري لنقل المسافرين بين البلدين، انطلاقا من مدينة عنابة بإتجاه أحد المدن البحرية الرئيسية بإيطاليا، و ذلك في إطار تنفيذ اتفاق النقل البحري المبرم بين البلدين بتاريخ 14 نوفمبر 2012 بالجزائر.

أما في مجال النقل الجوي، فقد أبدى السفير الايطالي رغبة بلاده في دراسة إمكانية إستغلال رحلات تجارية لنقل البضائع بين البلدين، و ذلك بموجب اتفاق التعاون الثنائي في مجال النقل الجوي الموقع بين البلدين في 22 جانفي 2013 بالجزائر.
العمل على تطوير مجال إصلاح السفن
من جهته، نوه الوزير بمستوى العلاقات السياسية و الاقتصادية بين البلدين لاسيما في قطاع النقل، مذكرا بإرادة الحكومة الجزائرية في تعزيز علاقات التعاون الثنائي في مختلف أنماط النقل، لاسيما في قطاع النقل البحري من خلال تطوير مجال إصلاح و بناء السفن، خاصة السفن المتعلقة بالنزهة مبرزا أهمية إستغلال القدرات الوطنية التي تتوفر عليها الجزائر من خلال عمل الشركة الوطنية لبناء و إصلاح السفن “ERENAV” المعول عليها لعصرنة هذا النشاط الإستراتجي مع إمكانية دراسة إقامة شراكة ثنائية مع الجانب الايطالي الذي يمتلك خبرة كبيرة في هذا المجال.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

هذا ما اشترطته الجزائر على أبناء الجالية  من أجل الدخول ومغادرة أراضيها

ضبط شهادات PCR بالمطار مزورة 

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!