الخميس, يونيو 13, 2024
الرئيسيةأخباروزير النقل عيسى بكاي: عدد معتبر من الطلبات للاستثمار في مجال النقل...

وزير النقل عيسى بكاي: عدد معتبر من الطلبات للاستثمار في مجال النقل الجوي

كشف وزير النقل عيسى بكاي، أمام لجنة النقل بالمجلس الشعبي الوطني خلال لقاءه بأعضائها، أن 36 مطار مفتوح للحركة الجوية العمومية، منها 20 مطار ذات إستعمال دولي و16 مطار ذات إستعمال داخلي.

وقال الوزير أن مطار الجزائر يمثل أكثر من 50% من الحركة الجوية مع إمكانية إستعماله كمركز عبور لشركة الخطوط الجوية الجزائرية.

وأشار بكاي عن تواجد أسطول وطني للنقل الجوي للمسافرين بعدد 71 طائرة، منها 56 طائرة للخطوط الجوية الجزائرية و15 طائرة لشركة طاسيلي للطيران، بالإضافة إلى 3 ناقلين جويين في مجال نقل عمال قطاع المحروقات (الطاكسي الجوي والإخلاء الصحي) بـ 46 طائرة بسعة لا تتعدى 20 مقعد للطائرة، بالإضافة إلى أسطول وطني للشحن الجوي بعدد 6 تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية.

وأضاف الوزير عيسى بكاي، وجود قاعدة للصيانة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية هامة جدا تسطيع تغطية الاحتياجات على الصعيدين الجهوي و الافريقي، و5 أبراج مراقبة على مستوى مطارات الجزائر، وهران، قسنطينة، غرداية وتمنراست لتعزيز سلامة و أمن الطيران المدني في المجال الجوي الجزائري و مشروع مركز جهوي ثان للمراقبة بتمنراست بهدف التغطية الشاملة بالرادار للمجال الجوي الوطني (شمال – جنوب)، بالإضافة لعدد معتبر من الطلبات للاستثمار في مجال النقل الجوي للمسافرين و البضائع.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!