الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةأخباروزير الصحة يبحث مع رجال الأعمال الأتراك مجالات التعاون بين البلدين

وزير الصحة يبحث مع رجال الأعمال الأتراك مجالات التعاون بين البلدين

استقبل وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، بمقر الوزارة، وفدا من رجال الأعمال الأتراك. وقد تباحث الطرفان حول مجالات التعاون وتعزيز الشراكة بين الجزائر وتركيا.

وبعد أن أشاد الطرفان بمستوى علاقات الأخوة والصداقة والتعاون التي تجمع الجزائر وتركيا في جميع القطاعات وخاصة الصحة كما أشارا إلى وجود مشاريع من شأنها أن تفتح آفاقا جديدة لهذا التعاون. بالإضافة غلى حلق فرص الاستثمار بين البلدين -يضيف ذات المصدر-.

وأكد ذات البيان أن وزير الصحة قد استمع بالمناسبة إلى الشروحات المقدمة، من قبل رجال الأعمال الأتراك الممكن تجسيدها بين القطاع العمومي، و القطاع الخاص التركي والجزائري.

سواء من خلال إنشاء مستشفيات جديدة تتماشي والطابع الحالي الذي تتميز به مختلف المستشفيات الكبرى في دول العالم أو من خلال تقديم تجارب للطرف التركي في المجال الطب والصحة.

كما تمت مناقشة كيفية دعم البلدين مجالات الصحة، بتكوين الكفاءات والقدرات الجزائرية، وخلق شراكة فعلية في أهم التخصصات. ومن بينها زرع النخاع العظمي، وجراحة العمود الفقري، والتصوير الإشعاعي، و جراحة الأورام .

ونوه البروفيسور بن بوزيد في هذا السياق، بالمستوى الذي وصل إليه الطب في تركيا سواء تعلق الأمر بالعلاج أو بعملية التكفل بالمرضى.

كا أكدعلى ضرورة إقامة شراكة حقيقية من خلال استغلال كل الفرص المتاحة، في ظل الإدارة السياسية لقيادتي البلدين. واعرب في الاخير، عن استعداد الجزائر لتطوير العلاقات الثنائية، وفق مبدأ المنفعة المتبادلة.

طالع المزيد:لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

 الخطوط الجوية الجزائرية تعلن قيود جديدة تخص السفر

وزير الصحة يتحدّث عن الغلق الكلي والحجر الصحي

 برنامج رحلات Algérie Ferries بين فرنسا والجزائر لشهر جانفي 2022

 الرحلات البحرية لشهر جانفي بين إسبانيا والجزائر

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!