السبت, مايو 25, 2024
الرئيسيةالمميزةوزير الخارجية يطلق حملة ترشّح الجزائر لعضوية مجلس الأمن بنيويورك

وزير الخارجية يطلق حملة ترشّح الجزائر لعضوية مجلس الأمن بنيويورك

أطلق وزير الخارجية والجالية الجزائرية بالخارج رمطان لعمامرة حملة ترشيح الجزائر لمقعد غير دائم في مجلس الأمن للفترة الممتدة بين 2024 و2025.

ويأتي هذا  على هامش مشاركته في الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وفي ذات السياق، أكد لعمامرة في حديثه مع وزراء الخارجية والدبلوماسيين والإعلاميين الحاضرين في مقرر الأمم المتحدة، أن الولاية القادمة في مجلس الأمن ستكون فرصة متجددة للجزائر لإعادة تأكيد مبادئها، ومشاركة رؤيتها حول القضايا المطروحة في مجال السلم والأمن الدوليين.

ونشرت بمقر الأمم المتحدة لافتات تعرض ترشيح الجزائر لمقعد غير دائم بمجلس الأمن وعضوية مجلس حقوق الإنسان في جنيف.
ووزع، على الوفود المشاركة في أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة، كتيب يتضمن توجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون المتعلقة بالسياسة الخارجية وكذلك المحطات الرئيسية لتاريخ الدبلوماسية الجزائرية.

وزير الخارجية
وزير الخارجية

وزير الخارجية: الجزائر مستعدة لتقديم مساهمة نوعية في جميع القضايا الاقليمية والدولية

وفي معرض تناوله للأولويات الرئيسية للجزائر ، والتي تهدف إلى المساهمة في عمل مجلس الأمن، شدد الوزير بشكل خاص على الحاجة إلى تركيز الجهود على تعزيز السلم والأمن الدوليين وترقية مبادئ وقيم حركة عدم الانحياز وإعادة تنشيط العمل متعدد الأطراف في اطار الشراكات ومواصلة مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة الدولية.

وفي هذا الإطار، أكد الوزير لعمامرة على استعداد الجزائر تحت قيادة رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون ، انطلاقا من موقعها الجغرافي والاستراتيجي والدبلوماسي ل” تقديم مساهمة نوعية في جميع القضايا الاقليمية والدولية” المدرجة على جدول أعمال المجلس.

 

 

لمزيد من الأخبار عن الرحلات البحرية والجوية

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!