الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةأخباروزير الإتصال عمار بلحيمر: منح الإشهار العمومي سيكون للمواقع الالكترونية الجديدة التي...

وزير الإتصال عمار بلحيمر: منح الإشهار العمومي سيكون للمواقع الالكترونية الجديدة التي تعمل للصالح العام

أكد وزير الإتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، عمار بلحيمر، إن الجزائر هي منبع للحرية وموطن القيم الإنسانية نتيجة المقاومة الشجاعة للشعب الجزائري طيلة 130 سنة من الإستعمار الفرنسي.

وأضاف الوزير في حوار له مع موقع “المقام انفو”، إن كل الدراسات الأكاديمية المعاصرة تتنبأ بنهاية الصحافة الورقية مقابل ازدهار الصحافة الالكترونية، كما تم تسجيل اتخفاض في سحب الجرائد الورقية على مستوى المطابع في الفترة الممتدة بين 2010 و2018 بنسبة 80 بالمائة.

وقال بلحيمر إن الجزائر تسعى الى استدراك التأخر المسجل في مجال الصحافة الالكترونية بجملة من الإجراءات والصيغ، على غرار دعم الاستثمار في مجال توسيع شبكة الانترنيت عبر كل مناطق الوطن والرفع من سرعة التدفق، بالإضافة إلى العمل بالمرسوم التنفيذي للإعلام عبر الإنترنت إذ من المنتظر بهذا الخصوص أن يبلغ عدد المواقع الالكترونية “المؤمنة والمحصنة” في الجزائر مئة “100” موقع قبل الصائفة المقبلة، يضيف الوزير.

وكشف وزير الاتصال عمار بلحيمر، أن الأولوية في منح الإشهار العمومي سيكون للمواقع الالكترونية الجديدة التي تعمل للصالح العام وبكل مهنية عن طريق إمضاء اتفاقيات مع الشركة الوطنية للنشر والإشهار.

وأشار الوزير إن الشركة الوطنية للنشر والإشهار شرعت في تطهير القطاع بوضع معايير موضوعية لتوزيع الإشهار الذي يمثل 60 في المائة من السوق الوطنية على أن يضبط هذا الجانب بكل شفافية عند الانتهاء من عملية إعداد القانون المتعلق بالإشهار.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!