أخبارالمميزة

وزير الإتصال: إحصاء 130 موقعا إلكترونيا معتمدا لحد الآن

كشف وزير الإتصال، محمد بوسليماني، الاثنين بالجزائر العاصمة، أن قانون الإعلام الجديد سيكون “كاملا وشاملا”، هدفه تحقيق الاحترافية “الحقيقية” للصحفيين.

وقال بوسليماني لدى نزوله ضيفا على فوروم الإذاعة الوطنية، أن المشروع التمهيدي للقانون العضوي للإعلام الذي تم عرضه على الحكومة في انتظار تقديمه أمام مجلس الوزراء، “أملته التطورات الحاصلة في المشهد الإعلامي كظهور الصحافة الإلكترونية وضرورة تنظيم نشاط القنوات التلفزيونية الخاصة”.

كما أضاف الوزير بأن القانون جاء لـ “سد النقائص التي كانت موجودة في قانون الإعلام 12-05 والذي لم يستجب للتطورات الحاصلة في المشهد الإعلامي، وكذا لمواكبة مضامين الدستور الجديد الذي يكرس حرية التعبير”.

وأشار بوسليماني الى أن الهدف المتوخى من القانون يكمن في “مساعدة الصحفي، سواء في الصحافة المكتوبة أو السمعي-البصري أو الصحافة الإلكترونية، على أن يكون أكثر احترافية، فضلا عن تحسين شروط وضعه في عمله وكذا مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة”.

تأسيس “مجلس للصحافة” يتكون من “خبراء وإعلاميين ذوي خبرة عالية”

بالمناسبة، أعلن الوزير عن تأسيس “مجلس للصحافة” يتكون من “خبراء وإعلاميين ذوي خبرة عالية”. والذي ستنبثق عنه عدة لجان كـ “لجنة آداب و أخلاقيات المهنة لتنظيم المهنة ولجنة بطاقة الصحفي المحترف لتطهير القطاع من الدخلاء”.

وذكر بوسليماني بأن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أبدى “أكثر من مرة اهتمامه بدعم الصحافة وحرية التعبير وكذا بقواعد الاحترافية والمصداقية للحصول على صحافة قوية وذات مصداقية”.

و في سياق ذي صلة، أكد بوسليماني أنه فور الانتهاء من قانوني الإعلام والسمعي البصري الذين يهدفان إلى تنظيم سيما الصحافة الإلكترونية والقنوات التلفزيونية، سيتم الشروع في “إنجاز قوانين أخرى كانت غير موجودة سابقا، كقانوني الإشهار وسبر الآراء”.

احصاء 130 موقعا إلكترونيا معتمدا وفق المرسوم التنفيذي لسنة 2020.

وذكر في هذا الاطار بأنه تم لحد اليوم احصاء 130 موقعا إلكترونيا معتمدا وفق المرسوم التنفيذي لسنة 2020.

ولدى تطرقه لملف تنظيم مجال السمعي البصري، كشف الوزير أنه سيتم عرض مشروع القانون على الحكومة “قريبا”. مشيرا إلى شروع الوزارة في اتصالات مع مؤسسة البث التلفزي و الإذاعي ومسؤولي القنوات التلفزيونية الست المعتمدة في الجزائر. وهذا لمباشرة عملية التوطين التي اعتبرها من “الأولويات في الوقت الحالي”.

بوسليماني: المخزن كان الاجدر به الاعتناء بالظروف الاجتماعية لشعبه

وفي حديثه عن المواقع الإلكترونية ودورها في مجابهة الهجومات الإلكترونية التي تتعرض لها الجزائر سيما من طرف القوى الاستعمارية والمغرب. قال بوسليماني أن المخزن كان الاجدر به الاعتناء بالظروف الاجتماعية لشعبه عوض توظيف ملايين الدولارات في مواقع إلكترونية لضرب الجزائر ومحاولة المساس باستقرارها.

ونوه الوزير بالمناسبة باحترافية و مهنية الصحافة الوطنية و كذا مؤطريها الذين أثبتوا. كما قال، “قدرتهم على العمل بكل مهنية رغم نقص الموارد”. مشددا على دور الإعلام لاسترجاع ثقة المواطن في دولته بـ “نشر المعلومات الصحيحة و تفادي الأخبار المغلوطة ونشر الإشاعات”.

Pour voter par oui ou non sur la compagne pour la réduction des prix des billets et la réouverture de toutes les lignes cliquez ici

Pour voter par oui ou non sur la compagne pour la réduction des prix des billets et la réouverture de toutes les lignes cliquez ici

 

للتصويت بنعم أو لا على حملة تخفيض الأسعار وفتح جميع الرحلات البحرية والجوية اضغط هنا

 

للتصويت بنعم أو لا عل حملة تخفيض الأسعار وفتح جميع الرحلات البحرية والجوية اضغط هنا 

لمزيد من آخر الاخبار الحصرية تابعنا

Pour plus d’informations exclusives sur la communauté nationale installez l’application

ألمانية تعثر على والدها بعد 40 عاما في تيارت

رحلات الترانزيت هي الأخفض سعرا إلى الجزائر

أماكن شاغرة للحجزبالرحلات الجوية بين إسبانيا والجزائر

الجوية الجزائرية Air Algérie تعرض رحلات بأقل من 200 أورو

النقل البحري : فضيحة تطال سفينة طارق بن زياد لولا التدخل

الجالية الجزائرية : إسقاط شرط كشف PCR في السفر إلى فرنسا

الجوية الجزائرية Air Algérie : أسعار تذاكر منخفضة في هذه الفترة !

النقل البحري: إفتتاح خط بحري جديد منتظم بين الجزائر وهذا البلد

إختلاف في أسعار تذاكر النقل البحرية Algérie Ferries

Air Algérie : وزير النقل يكشف عن المشاكل التي تعاني منها الشركة !!

 

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSe73W_n0ETa7YymNjjuTYecfYf11Xx3rPIKRcoI7bsfshUydQ/viewform?vc=0&c=0&w=1&flr=0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!