المميزةالنقل البحريالنقل الجوي

وزارة النقل: منجي يسدي تعليمات لمدراء النقل الولائيين

ترأس وزير النقل، منجي عبد الله،  وبحضور إطارات من الوزارة، إجتماعا عبر تقنية التحاضر عن بعد مع مدراء النقل الولائيين.
في البداية، إستهل الوزير كلمته بتوجيه تعليمات لمدراء النقل الولائيين من أجل:
1- العمل على تقريب الإدارة من المواطنين من خلال الإعتماد على التجريد المادي و الرقمنة في معالجة الملفات.
2- التكفل بعرائض المواطنين والرد عليها في آجال معقولة.
3- فتح أبواب الحوار مع الشركاء الإجتماعيين والتشاور الدائم معهم.
4-الإنخراط و متابعة كل برامج التجهيز و المشاريع التابعة للقطاع.
5-العمل بالتنسيق مع السلطات المحلية.
وفي هذا الصدد طلب السيد الوزير من المدراء المتابعة الميدانية لكل برامج التنمية عبر ولايات إختصاصهم، ورفع العراقيل إن وجدت و إعلام الإدارة المركزية بكل النقائص المسجلة، كما وجه الوزير تعليمات للمدراء تقضي بعقد إجتماعات تنسيقية شهرية مع كل الهيئات المعنية التابعة للقطاع، تدرس من خلالها كل المسائل المتعلقة بالمشاريع و توثق بمحضر يرسل إلى المصالح المركزية.
وفي الختام، ذكر السيد الوزير المدراء الولائيين بأهمية هذا القطاع الحيوي، ودوره في مرافقة مختلف المشاريع الهيكلية التي تساهم في تنمية إقتصادية و إجتماعية للبلاد، ما يدعو إلى التحلي بروح المسؤولية و بذل كل الجهود والتفاني في العمل خدمة للقطاع و الوطن.

وزير النقل يقدم توجيهات إلى مجمع ”لوجيترانس”

ترأس وزير النقل منجي عبد الله، اليوم الإثنين 09 ماي 2022، إجتماعا بحضور إطارات من الوزارة و الرئيس المدير العام للمجمع العمومي للنقل البري للبضائع و اللوجيستيك “لوجيترانس” وعدد من كوادره.

حيث قدم الرئيس المدير العام للمجمع عرضا شامل حول وضعية المؤسسة و نشاطاتها، ونظام تسييرها، كما تطرق إلى مختلف إنجازاتها على غرار المنصات اللوجيستية وعملية توسيع نطاق خدماتها وطنيا و إقليميا.

وفي هذا السياق، عبر السيد الوزير عن إرتياحه لوضعية المجمع وصحته المالية رغم الأزمة الصحية كوفيد-19 التي أثرت بشكل كبير على القطاع، وذلك من خلال نظام تسييرها العصري و الناجع الذي وجب تعميمه على مختلف المؤسسات القطاعية التي تواجه بعض الصعوبات، كما أكد السيد الوزير على أهمية هذه المؤسسة على الصعيد الاقتصادي بصفتها شركة رائدة في مجال نقل البضائع و مرافقة المتعاملين الإقتصاديين داخل وخارج الوطن، ومساهمتها في ترقية صادرات البلاد خارج المحروقات.

وزير النقل يحث القائمين على مجمع لبذل المزيد من الجهود

وفي سياق أخر، حث السيد الوزير القائمين على المجمع لبذل المزيد من الجهود لترقية أداءه خاصة في مرافقة المشاريع الكبرى التي تعول عليها الجزائر صوب تنمية مستدامة على شاكلة المشاريع المنجمية كمشروع غار جبيلات لإستغلال الحديد، والمشروع المتكامل لاستغلال وتحويل الفوسفات شرق البلاد.

وفي الأخير، قدم السيد الوزير بعض التوجيهات بخصوص التعامل مع الأزمات من خلال خلية يقظة لتفادي تكرار سيناريو جائحة كورونا و مخلفاتها، عن طريق إستخلاص الدروس ووضع برنامج لمواجهة أي موجة وبائية جديدة، كما دعا السيد الوزير إلى الترويج و التعريف بخدمات المؤسسة داخليا و خارجيا من خلال عمل تسويقي و إستراتيجية إتصالية وإعلامية مدروسة.

طالع أيضا:

وقع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مرسوما رئاسيا يقضي بتعيين عبد الله منجي وزيرا للنقل.

وكان قد شغل سابقا منصب الأمين العام لوزارة الداخلية منذ العام 2020 .

كما شغل منجي عدة مناصب مسؤولية في قطاع الجماعات المحلية على غرار رئيس دائرة بولايتي ببرج بوعريريج والشلف. قبل أن يعين في منصب مدير مركزي في وزارة السكن، وتزامن هذا القرار مع إعلان وزارة النقل هذا اليوم ل 62 رحلة جوية إضافية جديدة .

وكان رئيس الجمهورية قد أقال وزير النقل السابق عيسى بكاي يوم ال10 من شهر مارس. ووفق ما أعلن عنه أنذاك فإن سبب الإقالة يعود إلى خطأ فادح خلال ممارسة مهامه .

الرحلات مع الجزائر 2022 : الرحلات المضافة تدخل حيز التنفيذ مع AIR FRANCE

بدأت الرحلات الإضافية الجديدة التي أعلنت عنها وزارة النقل في وقت سابق، تدخل حيز التنفيذ تدريجيا. وذلك عقب إدراج البعض منها في المواقع الإلكترونية لشركات الطيران، من بينها شركة الخطوط الجوية الفرنسية.

ويتعلق الأمر برحلات نيس الجزائر، تولوز الجزائر، ليون الجزائر، تولوز وهران،  ليون وهران.

ووفقا للموقع الرسمي لair france، تتوفر رحلة على خط ليون الجزائر الذي تم إعادة فتحه بمعدل 7 رحلات أسبوعيا. بتاريخ 2 أفريل بسعر يبدأ من 939 أورو.

كما تتوفر أيضا رحلة ليون وهران بتاريخ 15 افريل بسعر يبدأ من 657 أورو.

وبخصوص إعادة فتح خط وهران تولوز وهران بمعدل 3 رحلات أسبوعيا. فقد تمت برمجة رحلة تولوز وهران بتاريخ 15 أفريل بتاريخ بسعر يبدأ من 550 أورو.

كما تتيح لكم صفحتنا على فيسبوك مزيد من آخر الاخبار الحصريةتابعنا 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!